الكويت ضيفاً على المنامة في نهائي سلة «سوبر غرب آسيا»

نشر في 23-04-2024
آخر تحديث 22-04-2024 | 20:01
الكويت والمنامة في لقاء سابق
الكويت والمنامة في لقاء سابق

يحل فريق الكويت لكرة السلة ضيفاً على نظيره المنامة البحريني عند الثامنة من مساء اليوم على صالة خليفة الرياضية في المواجهة الأولى من نهائي بطولة سوبر غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج «وصل».

وتقام منافسات الدور النهائي بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات، ويتوج الفائز بمباراتين بطلاً عن المنطقة.

جدير بالذكر، أن الفريقين، وبغض النظر عن النتيجة، ضمنا التأهل إلى الدور النهائي لبطولة السوبر، التي ستقام بنظام التجمع، ولم يتحدد مكانها بعد في بداية يونيو المقبل، إلى جانب الفرق الثلاثة الأولى عن منطقة الشام وإيران وبطل الهند وبطل كازاخستان، وسيشارك بطل التجمع ممثلاً قارة آسيا في مونديال الأندية.

ويبدو أن المباراة ستكون صعبة على الطرفين، نظراً لإمكانياتهما وتقارب مستوياتهما مع بعضهما البعض، علماً بأن «الأبيض» هزم المنامة في نهائي النسخة السابقة عن منطقة الخليج، قبل أن يلتقي الفريقان مجدداً في نهائي التجمع مع فرق إيران ومنطقة الشام، وفاز المنامة باللقب.

ويسعى كل طرف في مباراة اليوم إلى قطع الخطوة الأولى للاقتراب من اللقب، من خلال تحقيق الفوز في المباراة الأولى، لا سيما المنامة، الذي يطمح إلى استغلال عاملَي الأرض والجمهور، لتحقيق غايته على حساب الكويت، المنافس صعب المراس، والذي لن يكون لقمة سائغة.

ويمتلك الفريقان العديد من المواهب المميزة، إذ يعتمد المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه الأخوين حمد ومحمد عدنان، وتركي حمود، وعمران جوهر، والمحترفين الأميركيين توني كار وأنتوني ماركوس، والهاييتي لالان، فيما يعوِّل المدرب اليوناني لسلة المنامة لينوس على جهود محترفيه الثلاثة الأميركيين دومينيك وإيبناكس وتروفين، إضافة إلى أحمد سلمان ومحمد أمير.

back to top