الأزرق «الأولمبي» يواجه ماليزيا لحفظ ماء الوجه

نشر في 23-04-2024
آخر تحديث 22-04-2024 | 20:00
المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي
المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي
يختتم منتخب الكويت الأولمبي مشاركته في منافسات كأس آسيا تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد باريس، والتي تستضيفها قطر حتى 3 مايو المقبل، حينما يلتقي في مباراة تحصيل حاصل نظيره الماليزي الساعة 6:30 مساء اليوم على استاد الجنوب.

كما يلتقي منتخبا أوزبكستان وفيتنام في التوقيت ذاته، ضمن المجموعة عينها، حيث تحدد مواجهتهما صاحبي المركزين الأول والثاني، بعد أن حصد كل منهما 6 نقاط، مع أفضلية لمصلحة أوزبكستان بفارق الأهداف، والذي يتعين عليه اليوم تحقيق التعادل للاستمرار على القمة.

الظهور بمستوى جيد

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي، بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي، إلى تحقيق أكثر من هدف، أولها حفظ ماء وجه المنتخب والكرة الكويتية، عبر تحقيق الفوز الأول في البطولة بعد الخسارة أمام فيتنام وأوزبكستان 1-3 و0-5، إلى جانب تقديم مستوى جيد، بعد أن ظهر في المباراتين السابقتين بمستوى هزيل جدا، فضلاً عن العمل على تلافي الأخطاء البدائية المتمثلة في سوء الانتشار والتمركز الدفاعي، وغياب الانسجام والتناغم، والفاعلية الهجومية، وفقد الكرة بشكل سريع.

وتتجه النية، لدى بيكسي ومعاونوه إلى منح الفرصة للاعبين الاحتياطيين، سواء الذين لم يدخلوا التشكيل الأساسي في المباراتين أو الذين غابوا عنهما، من أجل منحهم فرصة الظهور في البطولة القارية.

ويفتقد الفريق جهود إبراهيم كميل وحمد الطويل، بعد طرد الأول في مباراة فيتنام، والثاني في مباراة أوزبكستان، ويعود وفد المنتخب الأولمبي إلى البلاد غدا الأربعاء، حيث ينضم اللاعبون إلى أنديتهم، استعدادا لاستئناف النشاط بمنافسات دوري زين الممتاز السبت المقبل.

back to top