«الصحة»: تحديث برنامج التحصين الوطني

نشر في 22-04-2024
آخر تحديث 22-04-2024 | 19:42
وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة بالتكليف د. المنذر الحساوي
وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة بالتكليف د. المنذر الحساوي

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة بالتكليف د. المنذر الحساوي حرص الوزارة على المراجعة الدورية لبرنامج التحصين الوطني عبر اللجان المختصة والتي يشارك فيها المختصون من الكوادر الوطنية وتحديثها بما يتوافق مع أحدث المستجدات العلمية بهذا الشأن والوضع الوبائي وانتشار الأمراض في دول العالم.

وقال الحساوي، في كلمة له صباح اليوم، خلال افتتاح أسبوع التمنيع الوطني تحت شعار «أبناؤنا أمانة فلنحافظ عليها» والذي يضم فعاليات علمية وجماهيرية توعوية متعددة على مدى أسبوع كامل لكافة فئات المجتمع، إن هذا الأسبوع يأتي متزامنا مع أسبوع التمنيع العالمي الذي تحتفل فيه دول العالم بالإنجازات المتعددة التي تم تحقيقها بهذا الشأن.

وذكر أن العالم حقق إنجازات متعددة في مجال التمنيع بدءا من القضاء التام على مرض الجدري عام 1979 ثم القضاء على مرض شلل الأطفال في معظم دول العالم ومنها الكويت، إذ تم إدراج طعم شلل الأطفال في الكويت عام 1963 وتم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في الكويت عام 1986.

وأشار إلى انخفاض الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى بمعدلات كبيرة جدا مثل داء الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وفيروس الروتا المسبب للإسهال والالتهاب الرئوي والسحايا وغيرها منذ أن تم تدعيم برنامج التحصين في الكويت بتلك الطعوم.

back to top