«وداعاً جوليا» يفوز بجائزة أفضل فيلم في «هوليوود للفيلم العربي»

نشر في 22-04-2024
آخر تحديث 22-04-2024 | 19:34
ليلى علوي وإلهام شاهين في حفل الختام
ليلى علوي وإلهام شاهين في حفل الختام

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان هوليوود للفيلم العربي بإعلان الجوائز في حفل بسيط بحضور عدد من صناع السينما العرب، من بينهم ليلى علوي وإلهام شاهين وظافر العابدين.

وذهبت جائزة HAFF Golden Horizon لعام 2024 لفيلم «وداعا جوليا»، إخراج محمد كردفاني، بينما حصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالإخراج المخرج أبوبكر شوقي عن فيلمه «هجان»، وهو الفيلم الذي حصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالتمثيل، وفاز بها الممثل عمر العطاوي، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالسيناريو لفيلم «إلى ابني»، ليتقاسمها ظافر العابدين وصفاء المسعدي، وحصد الفيلم الجائزة البلاتينية بالمهرجان.


ملصق «وداعاً جوليا» ملصق «وداعاً جوليا»

ووجه ظافر العابدين الشكر إلى المهرجان ولجنة التحكيم، مثنيا على تفاعل الجمهور مع الفيلم عند عرضه، والمناقشات التي أعقبت العرض، وكان من بينها تعقيب للفنانة إلهام شاهين ارتبط بالمشهد الأخير في الفيلم، بينما تناقش معه الحضور في شكل النهاية التي اختارها لفيلمه الثاني كمخرج بعد تجربته في «غدوة».

وحصد فيلم «مقسوم» للفنانة ليلى علوي جائزة تصويت الجمهور، ونال فيلم «خطى أب» جائزة أفضل فيلم طلبة بالأفلام القصيرة، وفاز فيلم «وذكرنا وأنثانا» للمخرج أحمد الياسر بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير، ونال فيلما «بول يتحدث» و«إذا غرقت الشمس في بحر الغمام» تنويها خاصا من لجنة التحكيم في الأفلام القصيرة، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وشهد حفل الختام توجيه تحية إلى الفنان الراحل صلاح السعدني، وهي التحية التي تشارك فيها الفنانتان إلهام شاهين وليلى علوي، وصعدتا على المسرح للحديث عن الفنان الراحل، بينما عرضت إدارة المهرجان مجموعة لقطات من مسيرة الراحل الفنية بعدة أعمال سينمائية ودرامية.

واستبق حفل الختام عرض فيلم «إلى أبي» بحضور بطله ظافر العابدين الذي تحدث عن كواليس صناعة فيلمه السعودي وتجربته لإتقان اللهجة السعودية من أجل تقديم الدور، إضافة إلى كواليس عدة عن التحضيرات، بينما تحدثت الفنانة إلهام شاهين في ندوة تكريمه بعد عرض فيلم «يوم للستات» عن مسيرتها الفنية كممثلة ومنتجة.

back to top