أستون فيلا يقترب أكثر من حلم العودة إلى «الأبطال»

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 21-04-2024 | 20:09
فرحة لاعبي أستون فيلا بالهدف الثاني
فرحة لاعبي أستون فيلا بالهدف الثاني

اقترب أستون فيلا أكثر من حلم العودة إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1982-1983، وذلك بعدما حوّل تخلفه أمام ضيفه بورنموث إلى فوز 3-1 اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفي ظل غياب توتنهام الخامس عن هذه المرحلة لانشغال منافسه مانشستر سيتي بنصف نهائي كأس إنكلترا (فاز السبت على تشلسي 1-0)، ابتعد فيلا في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن النادي اللندني.

ومع إمكانية منح إنكلترا مقعدا خامسا في دوري الأبطال بحسب النظام الجديد للمسابقة القارية ما زال قائماً، ما يجعل فيلا في موقع ممتاز لأنه يتقدم بفارق 16 نقطة على نيوكاسل السادس ومانشستر يونايتد السابع.

ولم يخض فيلا المسابقة القارية الأم منذ موسم 1982-1983 حين خرج من ربع نهائي كأس الأندية البطلة حينها على يد يوفنتوس الإيطالي، بعد موسم على إحرازه اللقب في مشاركته الأولى على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وبعدما وجد نفسه متخلفاً في الدقيقة 31 من ركلة جزاء نفذها دومينيك سولانكي، قلب فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الطاولة على بورنموث بإدراكه التعادل أولاً عبر مورغن رودجرز (45) قبل أن تكتمل العودة في الشوط الثاني بفضل هدفي الفرنسي موسى ديابي (57) والجامايكي ليون بايلي (78).

خسارة وست هام

وفي لندن، خسر وست هام مباراة الديربي مع جاره ومضيفه كريستال بالاس في نصف الساعة الأول بعد تخلفه برباعية نظيفة في لقاء انتهى على نتيجة 5-3 لصاحب الأرض الذي تقدم 3-0 بعد 20 دقيقة لأول مرة في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز.

وتجمد رصيد وست هام عند 48 نقطة في المركز الثامن، في حين رفع كريستال بالاس رصيده الى 36 وابتعد بفارق 11 نقطة عن منطقة الخطر.

وعلى «غوديسون بارك»، حقق إيفرتون فوزاً مصيرياً من أجل الاستمرار بين الكبار، وجاء على حساب أحد منافسيه على البقاء ضيفه نوتنغهام فورست 2-0.

back to top