البلدية: طرح مناقصات فرز النفايات بالمدن قريباً

الدبوس رداً على الشلفان: تخصيص 19 مركبة لجمع الحاويات المفروزة

نشر في 22-04-2024
آخر تحديث 21-04-2024 | 19:41
سعود الدبوس
سعود الدبوس

كشف المدير العام لبلدية الكويت، م. سعود الدبوس، عن الانتهاء من إعداد وثائق مناقصات اتفاقيات مستوى الأداء لأعمال النظافة العامة نظافة المدن.

وذكر الدبوس في رد البلدية على سؤال العضوة م. شريفة الشلفان، بشأن ضوابط فرز النفايات أن لجنة النظافة العامة بالتنسيق مع مكتب للاستشارات البيئية، الجهة المنفذة لعقد الممارسة رقم «11-2021-2022»، المتعلق بالخدمات الاستشارية لاتفاقيات مستوى الأداء لأعمال النظافة العامة، نظافة المدن، ستعرض الوئائق على الجهات المعنية، لأخذ الموافقات اللازمة، تمهيداً لطرحها قريباً.

وبيّن الدبوس أن اشتراطات الفرز من المصدر ومنهجية النفايات ستكون وفقاً لما يلي:

تخصيص مجموعة تتكون من 4 حاويات بلاستيكية سعة الحاوية الواحدة 240 لترا ذات ترميز لوني مختلف على سبيل المثال «الأخضر للزجاج - الأصفر للبلاستيك – الأزرق للورق والكرتون - الأسود للمعادن»، لفرز وجمع النفايات غير العضوية القابلة لإعادة التدوير والاستخدام، ويتم وضع تلك المجموعة من الحاويات بجانب الجمعيات التعاونية وأفرعها والأسواق العامة التي تشرف عليها بلدية الكويت.

تخصيص 19 مركبة

وأوضح أنه سيتم تخصيص 19 مركبة لجمع ونقل النفايات المفروزة بجميع مناقصات اتفاقيات مستوى الأداء لأعمال النظافة العامة نظافة المدن، بواقع مركبة واحدة بكل مناقصة، وتتكون المركبة من صندوق جديد يتم تقسيمه إلى 4 صناديق داخلية.

ولفت الدبوس إلى أنه سيتم إرسال النفايات المفروزة بصفة يومية للمرادم التابعة لبلدية الكويت، وتشرف عليها إدارة شؤون البيئة قطاع المشاريع، متابعا أنه سيتم تحديدها لاستقبال هذه النفايات المفروزة للتعامل معها حسب مواصفاتها ونوعيتها وقابليتها لإعادة التدوير.

back to top