«التربية» لموظفيها: التزموا بـ«البصمة» الجديدة

طالبت المدارس بالحرص على تجديد علم البلاد لكونه رمزاً للهوية الوطنية

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 21-04-2024 | 19:37
وزارة التربية
وزارة التربية

طالبت وزارة التربية موظفيها من جميع المسميات الوظيفية بضرورة الالتزام بإثبات الحضور والانصراف من خلال أجهزة البصمة الجديدة «HK-vision»، وعدم استخدام النظام القديم.

وقالت مديرة إدارة نظم المعلومات بـ «التربية»، هدى المطيري، في كتاب وجهته إلى وكيلة التعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه نظرا لوجود بصمة لعدد من الموظفين على النظامين القديم Actatel والجديد HK-vision، فإنه يتعين التعميم على الموجهين والموظفين الذين يعملون في المدارس بحصر عملية إثبات الحضور في النظام الحديث، وعدم استخدام النظام القديم، مع رفع صلاحيات التبصيم في النظام القديم، وعليه يكون اثبات الحضور وفق النظام الجديد حصرا.

وفي كتاب آخر، قالت المطيري إنه بناء على كتاب وكيلة التعليم العام بالتكليف، تم العمل على فتح البصمة في المناطق التعليمية كافة وإدارة التعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة.

من جانب آخر، شددت وكيلة التنمية التربوية والأنشطة الطلابية بالتكليف، مريم العنزي، على المدارس بضرورة الحرص على تجديد أعلام الدولة الموجودة في المباني المدرسية، حيث تكون في أفضل صورة، مشيرة إلى أن علم الدولة هو رمز للهوية الوطنية والانتماء، ويحمل في طياته تاريخا عريقا وقيما ومبادئ تجسدت في تقدّم البلاد وازدهارها.

وأكدت العنزي على الإدارات المدرسية بضرورة العمل كذلك على رفع صورة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، المعتمدة من قبل الديوان الأميري في الأماكن المخصصة والمعدّة لذلك في المدارس والإدارات المدرسية.

السلف النثرية

وفي موضوع آخر، خاطب وكيل الشؤون المالية، متروك المطيري، وكيل الوزارة بالتكليف بشأن السلف النثرية، موضحا أن جهاز الرقابة المالية وجّه بعدم صرف سلف مالية للمناطق التعليمية والإدارات المركزية والتعليم الديني، إلا بعد مخاطبة القطاعات المعنيّة لتوفير تلك الاحتياجات، لافتا إلى أنه في حال عدم توفيرها يتم الاستفادة من الأرصدة الموجودة في حساب الموارد الأخرى (حساب الشؤون وحساب الأنشطة).

تسجيل راغبي العمل في كنترول الثانوية العامة إلكترونياً
أعلنت «التربية» فتح باب التسجيل إلكترونيا للموظفين الراغبين بالانضمام للعمل في لجان كنترول الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني لاختبارات الصف الثاني عشر، وذلك اعتبارا من اليوم ولمدة 5 أيام.

وبينت الوزارة أنه يشترط للتقديم أن يكون لدى الموظف خبرة لا تقل عن 3 سنوات في الوزارة، وأن يكون حاصلا على تقييم امتياز في آخر عام، لافتة إلى أن التقديم سيكون فقط عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، بعد تعبئة نموذج الترشّح واعتماده من المسؤول المباشر، على أن تتم متابعة الطلب عبر النظام أو البريد الإلكتروني للموظف.

back to top