الأزرق الأولمبي يواجه ماليزيا بالاحتياطيين في «الآسيوية»

بيكسي: مواجهة المنتخبات القوية تطور مستوى اللاعبين!

نشر في 22-04-2024
آخر تحديث 21-04-2024 | 18:54
الجهاز الفني للأزرق مع الاحتياطيين
الجهاز الفني للأزرق مع الاحتياطيين
يعتمد الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي على تشكيل يضم أغلب اللاعبين الاحتياطيين، غداً، في مواجهة ماليزيا التي باتت تحصيل حاصل.

يمنح الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي اللاعبين الاحتياطيين الفرصة خلال لقاء ماليزيا المقرر له غداً الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها قطر حتى 3 مايو المقبل.

يأتي ذلك، بعد أن تلقى الأزرق الأولمبي خسارة فادحة من منتخب أوزبكستان قوامها خمسة أهداف دون رد، ليذهب أمل وطموحات الفريق في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة لدور الثمانية، ومن ثم باتت مباراة الثلاثاء تحصيل حاصل.

وكان منتخب فيتنام تمكن من الفوز على نظيره الماليزي بهدفين نظيفين، ليرافق الفائز منتخب أوزبكستان إلى دور الثمانية، على أن يتم تحديد المركزين الأول والثاني في المجموعة في مواجهتهما غدا.

وواصل بيكسي اجتماعاته مع اللاعبين، بتوضيح الأخطاء الكارثية التي شهدتها المباراة، والتي لم يفلح الجهاز الفني في تلافيها، وأهمها غياب التركيز، والدفاع الهش، وفقد الكرة بشكل سريع، وعدم القدرة على الضغط.

وتدرب المنتخب أمس استعداداً للقاء ماليزيا، الذي يرغب فيه الجميع بتحقيق الفوز لحفظ ماء الوجه بعد الخسارة أمام فيتنام وأوزبكستان.

بيكسي: مواجهة مفيدة

واعتبر بيكسي أن مواجهة منتخبات قوية مثل أوزبكستان تكسب اللاعبين مزيداً من الخبرة للمستقبل.

وقال بيكسي، خلال مؤتمر صحافي عقب مباراة أوزبكستان إن منتخب أوزبكستان من المنتخبات القوية والمرشحة في البطولة وإن مثل هذه المباريات هي التي يحتاجها اللاعبون لكسب الخبرة للمستقبل.

وأضاف أن المنتخب سيدخل المباراة المقبلة أمام ماليزيا من أجل إظهار صورة مغايرة عن مواجهة أوزبكستان وتحقيق الاستفادة المرجوة من المشاركة في البطولة.

وأكد أن المشاركة في مثل هذه البطولات تساهم في إعداد اللاعبين للمستقبل وهذا هو الهدف لمحاولة تطوير اللاعبين.

تيمور: واجهنا صعوبات

من جهته، أبدى مدرب منتخب أوزبكستان تيمور كابادزي سعادته بالفوز على منتخب الكويت بخماسية نظيفة.

وأشار كابادزي إلى أن منتخب بلاده استطاع التغلب على الصعوبات التي واجهها في ظل تراجع الكويت إلى المواقع الخلفية وإغلاق كل المنافد المؤدية إلى مرماه، مبيناً أن الحلول التي تم توفيرها في الشوط الثاني ساهمت بالخروج بالنتيجة العريضة.

back to top