سفير تايلند: الكويت شريك مهم لدول «آسيان»

نشر في 20-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 19:54
جانب من المشاركين في الاحتفال
جانب من المشاركين في الاحتفال

أكد سفير تايلند لدى البلاد إيكابول بولبيبات أن «الكويت شريك مهم لدول الآسيان».

جاء ذلك خلال حفل أقامته سفارة تايلند مع سفارات كامبوديا، وجمهورية لاو الديموقراطية الشعبية، وميانمار، بمناسبة حلول رأس السنة التقليدية لديهم.

وفي كلمة ألقاها في المناسبة، التي حضرها نائب مساعد وزير الخارجية لشوون آسيا خالد الياسين، وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والمواطنين، قال سفير تايلند، إن «هذا الاحتفال يهدف لتعزيز التعاون الودي بين أعضاء لجنة الآسيان في الكويت».

وتابع أن «بلاده وكمبوديا وجمهورية لاو وميانمار يشتركون في تراث ديني وثقافي ولغوي»، مضيفاً: كما أن هذه الدول تتشارك أيضاً في مهرجان العام الجديد التقليدي الذي يتم الاحتفال به في منتصف أبريل، لكونه يمثل بداية عام شمسي جديد في التقاويم التقليدية لتلك البلدان، مما يعني بداية العام التقليدي الجديد في 4 دول، هي: ماها سونغكران في كمبوديا، وبي ماي في جمهورية لاوس، وتينجيان في ميانمار، وسونغكران في تايلند.

وأضاف إيكابول أن «الاحتفال بالعام الجديد التقليدي هو نتاج جهود جماعية للسفارات الأربع لمشاركة ثقافاتهم المثيرة والحيوية، والتعبير عن أطيب تمنياتنا للجميع»، لافتاً إلى أن «هذا الاحتفال في الكويت لا يعكس الانسجام والوحدة والصداقة بين الدول الأربع فحسب، بل يعكس أيضاً روح الآسيان 10، وآسيان بلاس 3، بما في ذلك الصين، واليابان، وكوريا، والتعاون مع الكويت كشريك لدول الآسيان».

back to top