«السماوي» يحافظ على صدارة «اليد» و«الأبيض» يواصل مطاردته

نشر في 20-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 19:50
أحمد عبدالقدوس يحاول المرور من دفاع السالمية
أحمد عبدالقدوس يحاول المرور من دفاع السالمية

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية فوزاً مستحقاً على خيطان بنتيجة 39-32 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري الدمج لكرة اليد، والتي شهدت أيضاً فوزاً عريضاً للكويت على منافسه اليرموك بنتيجة 42-21.

بذلك، حافظ السالمية على صدارة الدوري برصيد 19 نقطة، وواصل الكويت مطاردته في المركز الثاني بـ 18 نقطة، فيما ظل اليرموك على رصيده السابق (5 نقاط) في المركز الحادي عشر، وخيطان بـ 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

قدَّم فريقا السالمية وخيطان شوطاً أول متكافئاً اعتمد فيه السالمية على دفاع المنطقة المقترن بالهجوم الخاطف.

في المقابل، ارتكز خيطان على الدفاع المتقدم، للحد من خطورة مهاجمي «السماوي» خارج منطقة الـ 9 أمتار، لكن في الدقيقة 20 دفع مدرب «السماوي» بالحارس مشعل الشطي، الذي نجح في الذود عن مرماه بشكل جيد مكَّن «السماوي» من حسم الشوط الأول لمصلحته 18-15.

وتكرر نفس السيناريو في الشوط الثاني، بمستوى متقارب في البداية، مكَّن خيطان من تقليص الفارق لهدف، بعدها دانت الأفضلية تدريجياً لـ «السماوي»، مستغلاً النقص العددي في صفوف خيطان، بسبب الإيقاف المؤقت وفارق الخبرة وتألق معظم لاعبي السالمية، خصوصاً التونسي محمد السوسي، والصربي لازار، وحيدر دشتي، ما مكَّن «السماوي» من فرض سيطرته على مجريات اللعب وحسم المباراة في النهاية لمصلحته بفارق كبير.

back to top