جراح الجابر يترأس وفد الكويت بالمنتدى الخليجي - الأوروبي للأمن الإقليمي

العنزي: تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتفعيل الحوار السياسي بين الجانبين

نشر في 20-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 19:50
نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر
نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر

قال سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «ناتو» نواف العنزي، إن نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر سيترأس وفد الكويت المشارك في المنتدى الخليجي - الأوروبي رفيع المستوى للأمن الإقليمي والتعاون، المقرر عقده في لوكسمبورغ غداً.

وأضاف السفير العنزي لـ«كونا»، اليوم، أن انعقاد هذا المنتدى يعتبر أمراً غير مسبوق بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي، ويندرج ضمن الشراكة الأوروبية مع الدول الخليجية التي تم اعتمادها العام 2022.

وأوضح أن المنتدى يشكل مؤشراً مهماً على حرص الجانبين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، وتفعيلاً للحوار السياسي ورفع مستوى التنسيق بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك بما ينعكس إيجاباً على الأمن والاستقرار إقليمياً وعالمياً.

ويأتي انعقاد المنتدى الخليجي - الأوروبي رفيع المستوى للأمن الإقليمي والتعاون بالتزامن مع التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية والشرق الأوسط والعالم، إذ سيقدم فرصة لتبادل وجهات النظر والرؤى بين الجانبين بشأن ما تشهده المنطقة من تداعيات وسبل خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار والأمن لما فيه خير ومصلحة شعوب المنطقتين.

back to top