«التربية»: مناقصة جديدة لكاميرات مراقبة المدارس

لاستكمال توفير البيئة الآمنة للمعلمين والمتعلمين

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 19:19
وزارة التربية
وزارة التربية

تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية لتعزيز مراقبة المدارس وتوفير البيئة الآمنة فيها، حيث تم العمل على الإجراءات الخاصة بمناقصة خاصة باستئجار وتوفير وتشغيل وصيانة كاميرات المراقبة للمدارس بوزارة التربية.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الوزارة انتهت من إجراءات طرح مناقصة خاصة بتوفير كاميرات المراقبة لعدد من المدارس التي لم يشملها عقد الكاميرات القديم، لافتة إلى أن العقد سيتم البدء في تنفيذه ليكون ضمن إجراءات العام الدراسي 2025/2024.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة بصدد تفعيل عقود الصيانة الخاصة بكاميرات المراقبة للمدارس، حيث ستتم مراجعة إجراءات هذه العقود وعمل الصيانات اللازمة للكاميرات لتكون في حالة تشغيل دائمة بالمدارس لضمان أعلى درجات المراقبة والمتابعة على مدار الساعة في المدارس.

ولفتت المصادر إلى أن عدد الكاميرات التي يتم تركيبها في كل مدرسة يصل إلى 10 أجهزة، حيث تسعى الوزارة إلى استكمال تركيبها في جميع المدارس، التي يصل عددها إلى 1000 مدرسة في مختلف المراحل والأنظمة التعليمية.

وذكرت أن الوزارة تعول كثيرا على عقود كاميرات المراقبة، التي تأتي ضمن إجراءات الأمان الخاصة بالمدارس من حيث المحافظة على سلامة الطلبة والمعلمين والإدارات وحفظ الممتلكات وسهولة الرجوع إليها في حال حدوث أي مشكلة أو طارئ أو سرقة.

back to top