إصابة 14 شخصاً بحادثي مرور في كبد والفروانية

حافلة ركاب اصطدمت بشاحنة على طريق المطار

نشر في 20-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 19:09
آليات «الإطفاء» تتعامل مع حادث طريق المطار
آليات «الإطفاء» تتعامل مع حادث طريق المطار

أصيب 14 شخصا بجروح متفرقة بينهم رجلا أمن من مرتبات الإدارة العامة لشرطة النجدة، جراء حادثي مرور وقعا خلال عطلة نهاية الاسبوع على طريقي المطار وكبد، وتسبب الحادثان في اختناقات مرورية تم التعامل معها من رجال الإطفاء ودوريات شرطة النجدة والمرور.

وفي تفاصيل الحادث الأول، ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام أن غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغا صباح اليوم يفيد بوقوع حادث تصادم ثلاثي بين حافلة نقل عام كان على متنها 10 ركاب من جنسيات مختلفة وشاحنة بقيادة وافد آسيوي، ومركبة بقيادة وافد عربي على طريق المطار، وأن هناك أشخاصا محشورين جراء الحادث.

وأضافت الإدارة أن إدارة العمليات حركت على الفور مركز إطفاء الفروانية وآليات إسناد من مركز العمليات والاسناد الى موقع البلاغ، وتبين لرجال الاطفاء فور وصولهم أن حافلة تتبع إحدى شركات النقل العام اصطدمت بشاحنة، ثم اصطدمت مركبة ثالثة بالحافلة، وأن هناك 10 أشخاص محشورين داخل الحافلة.

وتابعت أن رجال الإطفاء عملوا على إخراج المصابين وتسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية الذين نقلوهم إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج اللازم، كما عملوا أيضا باستخدام معدات الونش والرفع على رفع الحافلة والشاحنة من الطريق العام، فيما تولت دوريات المرور تنظيم حركة السير على الطريق.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن غرفة عمليات «الداخلية» تلقت بلاغا مساء أمس يفيد بوقوع حادث تصادم ثلاثي بين مركبتين ودورية أمنية تابعة للإدارة العامة لشرطة النجدة على طريق كبد ووجود 4 أشخاص مصابين بينهم رجلا أمن.

وأضاف المصدر أنه تم توجيه دوريات شرطة النجدة ودوريات المرور إلى الموقع، وتبين أن حادث تصادم ثلاثي وقع بين مركبتين ودورية نجدة أسفر عن إصابة 4 أشخاص، مشيرا إلى أن رجال المرور استدعوا سيارات إسعاف الطوارئ الطبية التي تولت نقل المصابين.

العلاقات العامة... والتعامل مع الإعلاميين

إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام تتعامل بلا مهنية مع الإعلاميين ومع الأخبار التي ترسل للإعلاميين، فهل من المعقول أن ترسل الإدارة أخبار الحوادث التي تتعامل معها فرق الإطفاء مرفقة بصور ركيكة للغاية ولا تمت للحادث بصلة وغالبا ما تكون صورة آلية إطفاء مما يخفي الدور الحقيقي والبطولي لرجال الإطفاء أثناء تعاملهم مع مختلف الحوادث؟ فضلا عن أن الخبر المرسل لا يكون به أي معلومات ويغلب عليه طابع المعرفة بالشيء ليس أكثر.

التطور مطلوب في كافة المجالات وقوة الإطفاء العام قفزت قفزات كبيرة في مجال التكنولوجيا والتطور نحو المستقبل بشهادة الجميع إلا أن البعض من قياداتها الإعلامية المنوط بها إبراز الدور الإنساني والبطولي لرجال الإطفاء تريد إعادة قوة الإطفاء العام إلى العصور الجاهلية.

back to top