«المهندسين»: تطبيق آليات الاعتماد المهني مع بريطانيا

العتل ودمير اتفقا على توقيع مذكرة للتعاون وتبادل الاعتراف

نشر في 20-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 18:31
العتل ودمير يتوسطان مجموعة من المهندسين والمهندسات
العتل ودمير يتوسطان مجموعة من المهندسين والمهندسات

اتفقت جمعية المهندسين على تطبيق آليات تبادل الاعتماد والاعتراف المهني بينها وبين الجهات البريطانية ذات العلاقة بالمهنة الهندسية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس «المهندسين»، فيصل العتل، لمديرة التجارة والاستثمار في إدارة التجارة الدولية في السفارة البريطانية لدى البلاد نياز نوري دمير، حيث بحث معها سبل تطوير التعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالشأن المهني – الهندسي.

وفي ختام اللقاء، قال العتل إنه بحث ودمير التعاون في مجال اعتماد المعماريين ومهندسي العمارة من البريطانيين، وخريجي الجامعات البريطانية الراغبين بالعمل في الكويت.

وأكد أنه تم التشديد على أهمية أعلى مواكبة التطورات في البرامج التعليمية في الجامعات البريطانية لمتطلبات مزاولة المهنة لمهندسي العمارة والمعماريين الراغبين بالعمل في الكويت، والالتزام بمتطلبات الآرابيا للاعتماد المعماري ومهندسي العمارة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على بدء التعاون مع مجلس اعتماد وتسجيل المعماريين البريطانيين، والعمل على توقيع مذكرة للتعاون وتبادل الاعتراف.

بدورها، قالت دمير إنه تم بحث عدد من الحالات المحدودة التي تقدمت بها السفارة، سواء للاستقدام عبر المنصة التي تطلقها الجمعية خلال الفترة المقبلة، أو التي تتواجد في الكويت.

back to top