«صيفي التطبيقي» المبكر أمام أزمة الشُّعب المغلقة

«اتحاد الطلبة» يطالب الدوخي بزيادة عدد المقررات للمتوقع تخرجهم

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 18:28
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

في ظل انطلاق التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في الفصل الدراسي الصيفي، شهدت عمليات التسجيل لمختلف طلبة الكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نسبة كبيرة من الشعب الدراسية المغلقة.

وطالب الطلبة بضرورة فتح المزيد من الشعب الدراسية، نظرا لعدم استكمالهم تسجيل مقرراتهم الدراسية، بحجة ان اولوية التسجيل للخريجين والمتوقع تخرجهم.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في «التطبيقي» أن اكثر الشعب الدراسية المغلقة يوجد في كلية التربية الأساسية، نظرا لكثرة الاقبال الطلابي على عمليات التسجيل وبسبب الكثافة الطلابية، بينما بقية الكليات في الدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية فيها نوع من انسيابية التسجيل.

بدء التسجيل المبكر لمقرر التربية العملية لطلبة «الأساسية» اليوم

ومن جهته، طالب نائب رئيس لجنة المستجدين ونائب رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة عبدالله البوص إدارة الهيئة ممثلة بعميد التسجيل والقبول د. فوزي الدوخي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة عدد المقررات الدراسية للطلبة المتوقع تخرجهم بالفصل الدراسي الصيفي لمساعدتهم على التخرج.

وأوضح البوص في تصريح صحافي، أن «هذه الشريحة لابد أن تكون على رأس أولويات العمادة لضمان عدم تأخر تخرجهم وتعرضهم للفصل من مقاعدهم الدراسية بسبب عدم قدرتهم على تسجيل المقررات التي تساعدهم على التخرج».

التربية العملية

ومن جانبه، أعلن مكتب التربية العملية في كلية التربية الاساسية بدء التسجيل المبكر لمقرر التربية العملية «492» لطلبة الكلية للفصل الدراسي الاول 2024-2025 اعتبارا من اليوم حتى الثلاثاء 23 الجاري على موقع الهيئة الإلكتروني، علما بأن الطلبة لهم حرية اختيار العنوان ليتم توزيعهم لأقرب مدرسة متوفرة.

وأشار المكتب، في بيان صحافي، إلى أن شروط التسجيل أن يكون الطالب مسجلا بكلية التربية الأساسية واجتاز 102 وحدة، كما اجتاز جميع المتطلبات المسبقة لمقرر «492» التربية العملية، مضيفا أن طلبة تخصص المكتبات وتكنولوجيا التعليم يتم تسجيلهم بالقسم العلمي التابع لهم.

فيما توجه الطلبة لتعبئة نموذج حل مشكلات تأجيل المقررات للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم «E-FORM» والتي تستمر حتى اليوم الاحد، للنظر في طلباتهم وتوفير الشعب المطلوبة لهم، وفقا لاحتياجات الدراسة دون تعارض مع عمليات تسجيل الشعب الدراسية.

back to top