ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات وإحياء الأمل

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 18:26
لاعبو ليفربول خلال المباراة السابقة في الدوري الأوروبي
لاعبو ليفربول خلال المباراة السابقة في الدوري الأوروبي

يسعى ليفربول الى استعادة توازنه وتحقيق الفوز على فولهام، عندما يحل عليه ضيفا اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان ليفربول قد خسر في الجولة الماضية امام كريستال بالاس 0-1، ليبتعد مانشستر سيتي في الصدارة بفارق نقطتين عن فريق المدرب يورغن كلوب.

وبدأ سعي كلوب للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الأخير يفقد زخمه بعد التعادل مع مانشستر يونايتد 2-2، والهزيمة المفاجئة أمام كريستال بالاس 0-1 في الجولتين الأخيرتين.

وسدد ليفربول 49 كرة خلال المباراتين، لكنه سجل هدفين فقط، ما يؤكد عدم فعالية هجومية. في المقابل، يعاني ليفربول في المحافظة على نظافة شباكه أيضا، وهو يدرك انه لا مجال للتفريط بالنقاط الثلاث عندما ييواجه فولهام اليوم.

وعلى الرغم من تحقيق ليفربول الفوز على اتالانتا 1-0 في عقر دار الأخير فقد خرج الفريق من ربع النهائي أمام الفريق الإيطالي بعد سقوطه المدوي على ارضه 0-3 ذهابا.

واكتفى ليفربول حتى الآن بإحراز كأس رابطة الأندية بتغلبه على تشلسي 1-0 بعد التمديد في أواخر فبراير الماضي، بعد أن كان يمني النفس بالمنافسة على 4 ألقاب، لكنه خرج ايضا من كأس إنكلترا بخسارته امام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 3-4.

أستون فيلا أمام بورنموث

ويواصل أستون فيلا وتوتنهام صراعهما على التأهل لدوري ابطال اوروبا، حيث يتفوق الاول على الثاني بفارق 3 نقاط (63 مقابل 60)، لكن الأخير خاض مباراة اقل.

ويلتقي أستون فيلا المنتشي ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة كونفرنس ليغ بإطاحته ليل الفرنسي بركلات الترجيح، بعد أن تبادلا الفوز 2-1 ذهابا وايابا، مع ضيفه بورنموث، في حين لن يلعب توتنهام في هذه الجولة لإنشغال منافسه مانشستر سيتي بمسابقة الكأس.

back to top