«أرابيك» توصي بتوزيع 30 فلساً نقداً

الدوسري: نعمل وفقاً لخطة استراتيجية معتمدة

نشر في 20-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 17:47
 نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة فهد الدوسري
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة فهد الدوسري

أوصى مجلس إدارة شركة أرابيك الرقمية القابضة، بتوزيع أرباح نقدية بواقع 30 فلساً لكل سهم، وبما يعادل 6.135 ملايين دينار على المساهمين المسجلين بدفاتر الشركة، وفقاً للضوابط المنظمة للعملية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة فهد الدوسري: «تم رفع توصية المجلس بشأن توزيع الأرباح النقدية للمساهمين إلى الجمعية العامة العادية المنتظر انعقادها في 8 مايو المقبل».

وأضاف الدوسري، في تصريح صحافي: «الأداء التشغيلي والنمو الذي يتحقق بشكل منتظم بأعمال الشركة كان لهما الأثر الأكبر في توزيع تلك الأرباح»، منوهاً إلى حرص الشركة دائماً على مواكبة المعايير والضوابط الرقابية المنظمة لأعمالها.

وأفاد الدوسري بأن أصول «أرابيك الرقمية القابضة» تقدَّر حالياً بـ 21.15 مليون دينار، مبيناً أنها تمكنت من إدراج أسهمها للتداول المستمر في سوق خارج المنصة (OTC) بالبورصة في 29 نوفمبر الماضي.

وكشف الدوسري عن اهتمام الشركة حالياً باستيفاء كل المتطلبات الرسمية والقانونية التي أقرتها هيئة أسواق المال للإدراج في السوق الرسمي، متوقعاً التقدم بالملف الخاص بذلك إلى الجهات المعنية قبل نهاية النصف الأول، وربما مطلع الربع الثالث من العام الحالي.

ولفت إلى أن الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة تقوم على تنمية أعمال «أرابيك القابضة» ومشاريعها القائمة، من خلال شركاتها التابعة والزميلة، لتحقيق إيرادات مميزة خلال السنوات المقبلة، منوهاً إلى حرص الشركة على تنويع مصادر الدخل وإيراداتها عبر التركيز على عدة قطاعات اقتصادية.

وأشار الدوسري إلى أن الشركة تعمل وفق خطة استراتيجية معتمدة وتهتم بزيادة قدراتها التشغيلية، بما يضمن استدامة العوائد للمساهمين، مشيراً إلى أن الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة وينفذها الجهاز التنفيذي تضع في مقدمة أولوياتها تطوير أنشطة «أرابيك» بشكل مستمر، وبما يواكب متطلبات السوق.

back to top