«الكويتية»: ارتفاع في حركة الطائرات والركاب بالأشهر الأخيرة

نشر في 20-04-2024 | 15:30
آخر تحديث 20-04-2024 | 17:49
الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية
كشفت «الخطوط الكويتية» أن حركة الطائرات ارتفعت بنسبة 7%، وحركة الركاب بـ 10% خلال نوفمبر الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، كما ارتفعت حركة الطائرات 12%، وحركة الركاب 9% خلال ديسمبر 2023 عن الفترة نفسها من 2022.

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية نتائج التشغيل لحركة الطائرات والركاب في نوفمبر وديسمبر 2023، ويناير وفبراير 2024، وأظهرت النتائج الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني ارتفاع حركة الطائرات بنسبة%7، وحركة الركاب بنسبة%10 في نوفمبر 2023، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، كما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة%12، وحركة الركاب بنسبة%9 في ديسمبر 2023 عن نفس الفترة من عام 2022.

إضافة إلى ذلك، ارتفعت حركة الطائرات بنسبة%25، وحركة الركاب بنسبة%21 في يناير 2024 عن نفس الفترة من عام 2023، وكذلك ارتفعت حركة الطائرات بنسبة%23، وحركة الركاب بنسبة%13 في فبراير 2024 عن نفس الفترة من عام 2024.

واتبعت الشركة سياسة جديدة بعمليات زيادة التشغيل المباشر على الخطوط التي تشهد نمواً ملحوظاً من قبل الركاب، إضافة إلى تشغيل رحلاتها إلى مطارات جديدة واختيار وجهات ذات جدوى اقتصادية تصب في مصلحة الطائر الأزرق، كما أنها أعلنت مؤخراً عن إطلاق خدمات استثنائية ومتنوعة، ومواكبة كل جديد في قطاع النقل الجوي التجاري، مضيفة أن ذلك ساهم بشكل كبير في رضا الركاب وارتفاع نسب ثقتهم واختيارهم «الكويتية» كناقل لرحلاتهم المفضلة، لما يحظون به من تلبية لكل احتياجاتهم وتطلعاتهم.



وأضافت أن النتائج الحالية هي خير دليل على وصول الشركة إلى مستويات غير مسبوقة ومتميزة من النتائج الإيجابية، ونموها بشكل ملحوظ ومتسارع، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المنشودة من سياسة التطوير الشامل التي وضعتها الشركة، ويعبر ذلك أيضا عن التزامها في السير بخطى ثابتة نحو تحسين الخدمات المقدمة للعملاء.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية الكويتية أعلنت مؤخراً خطة تشغيلها الصيفية، والخدمات التي حازت على رضا العملاء، حيث ستطلق الشركة وجهات جديدة لموسم الصيف، منها أنطاليا وطرابزون وبودروم وشرم الشيخ وملقا ونيس وسراييفو، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات على وجهات مثل لندن وأمستردام وميونيخ وفيينا وجنيف، ولاستيعاب الطلب المتزايد على هذه الوجهات الأوروبية وبعض الوجهات الأخرى في الصيف مثل دبي والرياض ومانشستر.

وعكفت الشركة على توطيد أواصر العلاقات وتعزيز التعاون المشترك مع الجهات المعنية وفي مقدمتها الإدارة العامة للطيران المدني، حيث أثمر هذا التعاون في المساهمة بتطوير المنظومة التشغيلية للخطوط الجوية الكويتية وتقارب وجهات النظر في الوصول إلى آفاقٍ رحبة من الازدهار والتقدم بما يعود بالمصلحة والفائدة على كل الأطراف وعلى الكويت.

back to top