«أزرق الهوكي» وصيف كأس العالم

العجمي: المونديال وضع اللعبة في الكويت على المسار الدولي

نشر في 19-04-2024 | 22:17
آخر تحديث 20-04-2024 | 18:59
فرحة لاعبي منتخب الكويت بعد الفوز على إندونيسيا
فرحة لاعبي منتخب الكويت بعد الفوز على إندونيسيا

أحرز منتخب الكويت لهوكي الجليد، وصافة مونديال كأس العالم للمستوى الرابع للرجال، والتي اختتمت أمس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي 8-7، في حين تُوج المنتخب المنغولي بطلاً للبطولة، التي احتضنتها الكويت، بعد فوزه على ماليزيا 14-2.

ندية وإثارة

وشهدت المباراة، التي جرت بصالة نادي الألعاب الشتوية، ندية وإثارة طيلة أشواطها الثلاثة، في ظل دعم جماهيري كبير للفريقين، إذ تبادلا التقدم وسط مستوى عالٍ من كليهما، قبل أن يحسم «الأزرق» الفوز بفارق هدف واحد فقط، بعد مجهود كبير لجميع لاعبيه.

وبهذا الفوز، رفع «أزرق الهوكي» رصيده في البطولة، التي تحظى بإشراف كامل من الاتحاد الدولي للعبة، إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة، فيما بقي رصيد المنتخب الإندونيسي عند ثلاث نقاط من فوز واحد وخسارتين.

منغوليا توجت باللقب

وفي المباراة الأخرى، ضمن البطولة التي ضمَّت 4 منتخبات، حسم منتخب منغوليا تتويجه باللقب بفوز ثالث على التوالي وبسهولة على حساب ماليزيا الأخير بنتيجة 14-2، لينهي الفائز البطولة بالعلامة الكاملة، بعد حصوله على 9 نقاط، فيما ودَّع منتخب ماليزيا المونديال دون إحراز أي نقطة، بعد تلقيه ثلاث هزائم.

تقدم في التصنيف

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي فهيد العجمي إن استضافة النادي لهذه البطولة، التي شهدت تنافساً كبيراً، وضع رياضة هوكي الجليد الكويتية على المسار العالمي من الجانبين الفني والتنظيمي.

واعتبر العجمي أن فوز الكويت بالمركز الثاني في البطولة يُعد تقدماً بتصنيفه الدولي، بعد أن حل ثالثاً بالنسخة السابقة، إذ إن الطموح بات الآن الفوز باللقب في البطولة المقبلة، مشيداً بأداء اللاعبين في جميع المباريات.

وثمَّن رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي، للبطولة، مؤكداً أن هذا الدعم منح البطولة زخماً كبيراً، كما أشاد بدعم اللجنة الأولمبية الكويتية، والهيئة العامة للرياضة، معتبراً أن هذه الجهود أسهمت بتسهيل العمل التنظيمي في البطولة، الذي حظي أيضاً برضا تام من الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد أن نجاح البطولة، والذي جاء بشهادة جميع المنتخبات المشاركة، ثمرة جهود مجلس إدارة النادي ومنتسبيه واللجان العاملة بالبطولة والحكام والمتطوعين، مقدماً الشكر للجماهير الكويتية الوفية التي ساندت المنتخب في جميع مبارياته.

من جهته، قال ممثل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد للإشراف على البطولة، الألماني فرانس راندل، عقب الختام، إن اللجنة المنظمة قدمت نسخة مثالية تنظيمياً، كما شهدت البطولة مستويات متميزة في معظم مبارياتها.

ولفت راندل إلى أن الاتحاد الدولي سيعمل على زيادة المنتخبات المشاركة في بطولاته بهذا المستوى، ليصبح 6 أو 8 منتخبات بالنسخ المقبلة لزيادة المباريات، ما يُكسب هذه المنتخبات الخبرات الدولية، مهنئاً المنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة واللاعبين المتوجين بالأفضلية فيها.

back to top