كاظمة: إيقاف شبيب عامين بقرار من وكالة المنشطات

اللاعب: خطأ أتحمله ودرس لن أنساه ما حييت

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 20:47
لاعب الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الوطني شبيب الخالدي
لاعب الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الوطني شبيب الخالدي

أعلن نادي كاظمة أن الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات أصدرت قراراً بإيقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب الوطني شبيب الخالدي لمدة عامين اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت الصادر من الوكالة بتاريخ 26 فبراير الماضي.

وجاء قرار الوكالة بإيقاف الخالدي بعد رفضه إجراء اختبار فحص المنشطات عندما وقع الاختيار عليه في القرعة التي أجريت في الملعب أثناء مباراة نهائي السوبر بين ناديي كاظمة والكويت.

وأشار كاظمة في بيان على موقع النادي الرسمي أن ما دفع الخالدي إلى رفض إجراء الاختبار، تجدد إصابته وعدم استطاعته الحركة بشكل طبيعي، إضافة إلى الحالة النفسية السيئة التى يمر بها اللاعب جراء خسارة نهائي السوبر الأمر الذي اعتقد فيه الخالدي أنه كان مستقصداً في موضوع الاختيار.

وبين كاظمة أن الخالدي أجرى اختبار فحص المنشطات قبل أسبوع بعد مباراة النادي أمام نادي السالمية، وثلاثة اختبارات لفحص المنشطات خلال فترة ثلاثة أشهر جاءت نتائجها سلبية.

وذكر كاظمة أنه في تحرك سريع قام بمخاطبة الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات لطلب عقد جلسة استماع مستعجلة أمام اللجنة التأديبية لرفع الإيقاف المؤقت على اللاعب الخالدي برفقة أمين السر العام لتوضيح موقف اللاعب وشرح المسببات إلا ان اللجنة التأديبية أكدت قرارها بالايقاف المؤقت.


صورة ضوئية عن بيان نادي كاظمة صورة ضوئية عن بيان نادي كاظمة

وأشار بيان كاظمة إلى أن اللاعب والنادي فضّلا انتظار صدور العقوبة النهائية على الخالدي يتم بعدها التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» للطعن على قرار الوكالة الكويتية، لافتاً إلى أنه في هذه الحالة سوف تكون مدة العقوبة أربع سنوات، مما يؤثر على مسيرة اللاعب الرياضية خصوصاً أن أغلب منازعات المنشطات لا تصب في مصلحة اللاعب.

لذا وبعد عدة اجتماعات مع اللاعب الخالدي والتشاور معه بشأن أفضل الحلول لتفادي الإيقاف أربع سنوات فقد تم التواصل مع مسؤولي الوكالة الكويتية وعقدنا عدة اجتماعات للوصول إلى أفضل حل لتخفيف العقوبة وتم التوصل لعمل تسوية مع الوكالة يتضمن اعتراف اللاعب بالخطأ لتخفيض العقوبة من أربع سنوات إلى سنتين، وعليه تم الاتفاق مع اللاعب لعمل التسوية مع الوكالة.

ولن تكون عقوبة السنتين نهائية بل سوف يخضع الخالدي إلى متابعة من الوكالة والتعاون معها في الخطط والبرامج التى تعد له سوف تكون كفيلة بتخفيض العقوبة.

من جهة أخرى، يتوجه نادي كاظمة إلى جميع الرياضيين بكل الألعاب الرياضية محذراً من مغبة استخدام المواد المحظورة، إنما الالتزام التام بقوانين ونظم الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات والتعاون مع ضباط الفحص، وعدم رفض اختبار فحص المنشطات في أي وقت كان سواء داخل الملعب أو خارجه.

كما شدد النادي على أهمية التزام الأجهزة الفنية والطبية بتكثيف متابعتها للرياضيين وتزويدهم بكافة المعلومات والنشرات التي تصدر من الوكالة من أجل حماية رياضيينا من آفة استخدام العقاقير المنشطة ومخاطرها عليهم.

وأكد نادي كاظمة أنه لن يتخلى عن شبيب الخالدي وسوف يكون له سنداً وعوناً في اجتياز فترة الإيقاف، «كما نأمل من الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات وضع اللاعب بعين الاعتبار كونه أحد اللاعبين المميزين وممن يعتمد عليهم المنتخب الوطني في استحقاقاته القادمة».

شبيب يعتذر

من جانبه، تقدم شبيب الخالدي بالاعتذار عما حصل، مؤكداً أنه يتحمل الخطأ لغيابه عن فحص المنشطات بعد مباراة السوبر، وأضاف: «الحمد لله من قبل ومن بعد، صدر بحقي قرار الإيقاف من اللجنة الكويتية لمكافحة المنشطات، الخطأ أتحمله ولم أدرك عواقبه، ودرس لي بالحياة لن أنساه ما حييت».

وأضاف: «الغضب مفتاح كل شر، وعدم إجرائي فحص المنشطات بعد المباراة مباشرة تسبب في عقوبتي هذه».

وشدد الخالدي على زملائه اللاعبين الالتزام بلوائح وضوابط اللجنة الكويتية لفحص المنشطات، لحرصها على خلق بيئة آمنة ومنافسة رياضية شريفة خالية من المنشطات والمحظورات».

back to top