الكويت تحصد 6 ميداليات جديدة في ألعاب القوى‏

فوز «اليد» وخسارة «الطائرة» في «الخليجية»

نشر في 21-04-2024
آخر تحديث 20-04-2024 | 19:55
ظفر نجوم الكويت لألعاب القوى بـ 6 ميداليات ملونة جديدة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة في الإمارات.

واصل نجوم الكويت في ألعاب القوى حصد الميداليات الملونة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات حتى 2 من مايو المقبل، بتحقيق 6 ميداليات جديدة، حققتها دانيا راشد التي ظفرت بذهبية سباق 100 متر حواجز، كما نالت ياسمين ذهبية الوثب الطويل.

وحقق فريق التتابع المتنوع المكون من ياسمين وليد، وأسماء العتال، وجود العتيبي الميدالية الفضية، وحمدان سويد الميدالية الفضية في سباق 1500 متر، وأحمد ذياب الميدالية البرونزية في نفس السباق، وحصلت دلال العازمي على الميدالية البرونزية في مسابقة رمي القرص.

حيات سعيدة

وأعربت عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، فاطمة حيات، عن سعادتها بالنتائج والإنجازات التي تحققت في دورة الألعاب الخليجية حتى الآن.

وقالت إن هذا العدد الكبير من الميداليات في مختلف الرياضات، خصوصا التايكوندو وألعاب القوى، جاء من خلال الاستعدادات الجيدة، والإصرار الكبير من أبطال وبطلات الكويت على تحقيق الإنجازات خلال منافسات الدورة، وتقديم أفضل المستويات لرفع علم الكويت وصعود منصات التتويج.

وأضافت أن الظهور المميز للعنصر النسائي بشكل خاص في هذه الدورة، وتحقيق النتائج المرجوة، وتسجيل أرقام قياسية جديدة يثبت مدى التطور المستمر في رياضة المرأة.

«اليد» هزم قطر

إلى ذلك، يلتقي اليوم منتخب الكويت لكرة اليد نظيره البحريني في الجولة الثانية للبطولة.

وكان أزرق اليد استهل مشواره بالفوز على منافسه القطري بنتيجة 27 - 20 محققاً نتيجة قوية وفوزاً مستحقاً، ليعلن نفسه مرشحاً قوياً للمنافسة على اللقب.

وقال رئيس وفد كرة اليد عبدالله الذياب إن الفوز مهم في انطلاق منافسات البطولة، مضيفا أن الفريق ظهر بصورة افضل في الشوط الثاني، وتحسن مستواه خلال المواجهة بالتدريج. وأعرب عن أمنيته بظهور الفريق بمستوى أفضل في مواجهة اليوم أمام المنتخب البحريني.

... وخسارة الطائرة

في المقابل، خسر منتخب الكويت للكرة الطائرة أمام المنتخب البحريني بنتيجة صفر - 3 في مواجهته الأولى، ولم يقدم الأزرق المستوى المأمول.

وقال مدير المنتخب طلال مشعل إن المنتخب لم يظهر بمستواه الحقيقي في مباراته الأولى أمام منتخب البحرين المرشح للقب، لكن المستوى سيتحسن في المباريات المقبلة.

back to top