«القوى العاملة»: خلق رؤية موحدة لمكافحة الاتجار بالبشر

المراد: تتماشى والتطورات والأساليب الإجرامية

نشر في 18-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 20:17
الغريب والمراد خلال دورة الهيئة
الغريب والمراد خلال دورة الهيئة

برئاسة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين فيصل الغريب، شاركت الهيئة العامة للقوى العاملة في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص بالشرق الأوسط التي تقام في العاصمة العمانية مسقط بعنوان «مكافحة الاتجار بالبشر عبر تشريعات وإجراءات العمل».

وقال نائب مدير الهيئة لقطاع حماية القوى العاملة بالتكليف د. فهد المراد، في تصريح، اليوم، إن «المنتدى يهدف إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال مكافحة الاتجار بالبشر من منظور دول الشرق الأوسط، كما يهدف إلى خلق رؤية موحدة لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر على نحو يتماشى والتطورات والأساليب الإجرامية، بما يضمن استدامة وفعالية مكافحتها ومساعدة الضحايا من خلال البرامج التدريبية المتخصصة».

إلى ذلك، شارك المراد في حلقة نقاشية، تحدث خلالها عن دور الهيئة في التعامل مع العمالة ودور الإيواء والقوانين في الكويت الخاصة بالاتجار بالبشر، إضافة إلى أبرز انجازات اللجنة الدائمة المختصة بالعمل على الربط بين «القوى العاملة» ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

back to top