«الشؤون»: الترقيات بالاختيار للموظفين المستحقين الأسبوع المقبل

الوزارة في انتظار ورود إجمالي الدرجات من «المالية» لاعتماد أسمائهم
• البغلي: مسابقة «الابن البار» تدعم توجّه «التربية» لتعزيز فضيلة البر لدى الطلبة

نشر في 19-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 19:37
إبراهيم البغلي وعلي حسن خلال إعلان أسماء فائزي «الابن البار»
إبراهيم البغلي وعلي حسن خلال إعلان أسماء فائزي «الابن البار»

علمت «الجريدة» من مصادرها، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعكف حالياً على الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة باعتماد كشوفات الترقية بالاختيار للعاملين وفقاً لاشتراطات ولوائح ديوان الخدمة المدنية، لافتة إلى أنها تنتظر ورود إجمالي عدد درجات الترقيات من وزارة المالية، والتي على أساسها سيتم اختيار أسماء المرقّين المستحقين.

وتوقعت المصادر أن تعقد لجنة شؤون الموظفين، برئاسة وكيل الوزارة وحضور الوكلاء المساعدين، اجتماعاً الأسبوع المقبل لمناقشة الأمر واعتماد الترقيات.

وأوضحت أن ثمة اشتراطات للحصول على الترقية بالاختيار منها، وجود درجة شاغرة مخصصة للترقية في الميزانية، وأن يكون الموظف حاصلاً على تقدير امتياز خلال آخر تقريري كفاءة، فضلاً عن أن يكون قد أمضى في درجته الحالية سنتين على الأقل، وألا يكون قد رُقي بالاختيار بالدرجة الحالية.

ولفتت إلى أنه تجوز الترقية من درجة الموظف الحالية، وإن كانت بالاختيار، إلى الدرجة (أ وب) شريطة البقاء بالدرجة الأولى مدة 4 سنوات على الأقل، مبينة أن ثمة قواعد للمفاضلة حال توافرت الشروط في عدد من الموظفين تكون بالترتيب وفق ضوابط مجلس الخدمة المدنية وهي (الأقدم في شغل الدرجة المالية الحالية، والمرقى إلى الدرجة المالية الحالية، وشاغل الوظيفة الإشرافية الأعلى، إضافة إلى الأقدم بالوظيفة الإشرافية، الأعلى مؤهلاً، والأقدم بالتخرج، والأكبر سناً)، مضيفة أنه «يحق للموظف رفض الدرجة بالاختيار حال رأى أنه إذا حصل على الدرجة بالأقدمية أفضل من حصوله على الترقية خلال المدة المقررة قانوناً).

مسابقة «الابن البار»

في موضوع آخر، أعلنت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار أسماء الفائزين في مسابقات جائزة البغلي للابن البار لطلبة وزارة التربية للعام الدراسي 2024/2023 في نسختها الثانية عشرة، والبالغ عددهم 89 طالبة وطالبة فائزا من أصل 19949 شاركوا في المسابقات، معلنة أن الحفل الختامي سيكون في 8 مايو المقبل في فندق كراون بلازا.

وأعرب رئيس مجلس إدارة المبرة إبراهيم البغلي عن سروره للالتقاء بأبنائه الطلبة والطالبات للعام الدراسي الثاني عشر على التوالي من خلال رعايته لمسابقات جائزة البغلي للابن البار، إيماناً بأهمية ترجمة توجهات وتطلعات وزير التربية في تفعيل دور الوزارة وتعزيز وتنمية فضيلة البر لدى المجتمع الطلابي.

وأكد البغلي دور المسابقة ومساهمتها في تعزيز وتأكيد سياسة وفلسفة الوزارة ودعم الإجراءات التي اتخذها لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المتعلقة بالبرامج والأنشطة التربوية الموجهة للطلبة بما يعود عليهم بالنفع العام، مؤكداً أنها تساهم في تكوين الشخصية المتزنة من خلال التنوع في الأنشطة والبرامج والمساهمة في خلق بيئة تعليمية مناسبة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا للجائزة علي حسن، إن «ما لمسناه من المشاركة المتميزة للطلبة والطالبات في المسابقات والفعاليات التي نفذتها المبرة يؤكد أن النهج الذي اتخذته منذ اثني عشر عاما دراسيا يسير في الوجهة السليمة والطريق الصحيح بشأن تعزيز دور المجتمع الطلابي في نشر فضيلة البر وتشجيع العمل التطوعي والخيري والإنساني».

back to top