جامعة الكويت: برنامج «الوعي الأكاديمي» يساعد الطلبة المتعثرين

عمادة شؤون الطلبة نظمت البرنامج الإرشادي في كلية الهندسة والبترول

نشر في 18-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 19:00
جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

نظّم قسم الإرشاد التابع في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت، في كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية، أخيرا، البرنامج الإرشادي «الوعي الأكاديمي».

وأشار القسم، في بيان صحافي، إلى أن البرنامج بحث تطوير مهارات وقدرات الموظفين المختصين بالعملية الإرشادية في عدة جوانب فنية وإدارية لتمكينهم من مواجهة صعوبات وعثرات الخطة التعليمية الإرشادية والنجاح في تنفيذ المهام على قدر من الجودة العالية بمشاركة المرشدين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس.

وذكر القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة، د. جاسم الحمدان، أن العمادة تهتم بالأمور والقضايا التي تمس حياة الطالب الجامعية، مؤكدًا اهتمام الإدارة الجامعية ببث الوعي الإرشادي وتقديم الإرشاد الأمثل، ومساعدة الطلبة المتعثرين وإيجاد الحلول لهم.

من جانبه، ذكر مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي، فهد المطيري، أن «للإرشاد أهمية كبيرة في تحسين المستوى العلمي للطالب، مع وضع الخطط الدراسية المناسبة ومرونة التعامل مع الطالب وتوضيح أهم الخدمات المقدمة للطالب الجامعي من شتى الإدارات الجامعية وشروط استيفائها، وآلية العمل بها والتعرف على معلومات الطالب من خلال البرامج والنظم المتوافرة داخل الجامعة».

back to top