«اتفاقية سيبرانية» بين كلية العلوم والتكنولوجيا وشركة هنغارية

البقاعين: ترفع مستوى التعاون في الأمن السيبراني مع الكويت

نشر في 18-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 18:59
رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، د. خالد البقاعين
رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، د. خالد البقاعين

أكد رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، د. خالد البقاعين، أن الكلية ستوقّع الأسبوع المقبل اتفاقية مع شركة كوادرون الهنغارية المتخصصة في الأمن السيبراني وتحليلات البيانات المتقدمة وتطوير البرمجيات، مشيراً إلى أنها «واحدة من أهم شركات الحماية في مجال الأمن السيبراني، ولها الكثير من التعاقدات مع مؤسسات حكومية، وخاصة في الكويت والمنطقة».

وفي اتصال مع «الجريدة»، أوضح البقاعين أن «الاتفاقية التي سيتم توقيعها بين الجامعة والشركة خلال حفل سيقيمه السفير الهنغاري لدى البلاد أندراش سابو، والمدير التنفيذي لـ«كوادرون»، بيتر غولياس، «تشمل الكثير من المجالات التي ستخدم طلبة الجامعة من تقديم دعم للنشاطات والمسابقات الطلابية في مجال الأمن السيبراني، وكذلك دعم مشاريع التخرج وتوفير فرص تدريب للطلبة خلال دراستهم وبعد التخرج».

وتابع: «بالإضافة إلى ذلك، ستتشارك الجامعة والشركة في مشاريع بحثية واستشارات».

وأشار البقاعين إلى أن «الطرفين بدآ بتفعيل بنود الاتفاقية من خلال المسابقة الرمضانية (الغبقاثون) التي قامت الكلية بتنظيمها بدعم من شركة كوادرون، وبرعاية من الهيئة العامة للشباب والمركز الوطني للأمن السيبراني».

وختم رئيس الكلية كلامه قائلاً: «نظراً لكون مركز الأمن السيبراني في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا من أهم المراكز الأكاديمية المتخصصة في الكويت لتأهيل الكوادر الوطنية ومن الداعمين الاستراتيجيين للمركز الوطني الأمن السيبراني في الكويت، فإننا نرجو أن تسهم هذه الاتفاقية في رفع مستوى التعاون في الأمن السيبراني بين الكويت وهنغاريا إلى مستوى استراتيجي».

back to top