«البلدي» يناقش اعتراض وزيرة البلدية على استملاك «سكن السالمية» الاثنين

لجنة الجهراء تؤجل نقل «الشقايا للطاقة المتجددة» لـ «الكهرباء»

نشر في 19-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 18:57
جانب من اجتماع لجنة الجهراء
جانب من اجتماع لجنة الجهراء

يعقد المجلس البلدي الاثنين المقبل جلسته العادية، حيث يناقش برئاسة عبدالله المحري، اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية، د. نورة المشعان، على قرار «البلدي» بشأن تحويل استعمال واستملاك بعض القسائم السكنية في القطع 12,66,80,227 من منطقة السالمية إلى السكن الاستثماري، واستملاك القسائم السكنية التي تقل مساحتها عن 500 متر مربع، مع إعادة وتنظيم القطع والمنطقة بشكل كامل وتطوير خدمات البنية التحتية.

كما يبحث «البلدي» اعتراض المشعان على عدم موافقة المجلس على طلب الهيئة العامة للصناعة بشأن تخصيص موقع لإقامة محطة معالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية، قطعة 1، علاوة على عرضه كتابَي وزارتَي العدل والداخلية بشأن عضوية كل من ناصر الكفيف وفهيد المويزري.

من جهة أخرى، أعادت لجنة محافظة الجهراء في «البلدي»، طلب إعادة تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية إلى وزارة الكهرباء، إلى الجهاز التنفيذي.

فيما أبقت على جدولها في الاجتماع المنعقد أمس، برئاسة عبدالله الهذال، الاقتراح المقدم من الأعضاء م. عبداللطيف الدعي، وعبدالله الهذال، وم. علياء الفارسي، وم. شريفة الشلفان، بشأن إنشاء منطقة تخييم في شمال الكويت، وأبقت على سؤال العضو عبدالله العنزي بشأن عدم استكمال مراحل تنفيذ مشروع قسم الفحص الفني التابع لوزارة الداخلية في محافظة الجهراء.

وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي كتاب محافظ الجهراء بشأن طلب تخصيص الأرض الواقعة بين قطعة 5 في مدينة سعد العبدالله وقطعتَي 3 و4 بمنطقة النسيم لإنشاء حدائق عامة وممشى وملاعب رياضية لأهالي الجهراء.

back to top