البديوي: دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك لمواجهة التحديات

ألقى محاضرة في كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة

نشر في 18-04-2024 | 18:32
آخر تحديث 18-04-2024 | 20:22
البديوي خلال زيارته كلية مبارك العبدالله أمس
البديوي خلال زيارته كلية مبارك العبدالله أمس

أكد الأمين العام لمجلس التعاون، جاسم البديوي، ضرورة الاستمرار في دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك وتسخير القدرات السياسية والاقتصادية والعسكرية لمواجهة مختلف التحديات، مشيراً إلى أن مجلس التعاون يعمل دائماً على خدمة مصالح دوله ومواطنيه وتعزيز شراكاته الاستراتيجية في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال محاضرة القاها البديوي على طلبة الدورة رقم 28 بعنوان «دول مجلس التعاون... الإنجازات والتحديات والطموحات» خلال زيارته كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، صباح اليوم، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة للجيش الفريق، الركن الطيار بندر المزين، وآمر الكلية اللواء الركن الطيار فهد فحيمان.

واستعرض البديوي، خلال المحاضرة، الدور المحوري لدول مجلس التعاون في ظل ما يشهده العالم من متغيرات واستقطابات ساهمت بتقوية كيانه وصلابة قاعدته.

وتم فتح باب للنقاش عبر توجيه الطلبة الدارسين في الكلية لبعض الاستفسارات حول موضوع المحاضرة، والتي قام الأمين العام بالإجابة عنها وتوضيح العديد من النقاط التى قام بتناولها خلال المحاضرة.

من جهته، أعرب اللواء فحيمان عن شكره للأمين العام والوفد المرافق له على هذه الزيارة، موضحاً أن مثل هذه المحاضرة تأتي ضمن العديد من المحاضرات التي تنظمها الكلية لتكون ضمن البرنامج الدراسي الموضوع مسبقاً للطلبة الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة في الكلية.

حضر المحاضرة عدد من كبار الضباط القادة بالجيش.

back to top