حكومة جديدة مجدداً

نشر في 19-04-2024
آخر تحديث 18-04-2024 | 18:30
 محمد أحمد العريفان

كثرت الأحداث السياسية ذات العيار الثقيل في الأيام الماضية، وتعاقبت حكومات كثيرة وتعطلت حال البلد، وملّ أبسط المواطنين من حقن دمائهم بآمال لم يتحقق منها شيء!

نحن دائماً على أمل أن السنين كفيلة بالتغيير، ونأمل أن يكسب الشيخ أحمد العبدالله ثقة الشعب مجدداً، بعد تجاربه الوزارية السابقة، كما نأمل أن يكون بعده عن المشهد السياسي لأكثر من عشر سنوات كافياً لصنع رؤية تقدم وازدهار، وعليه الاستفادة من الوقت الكافي الممنوح له في تشكيل حكومته، فيختار وزراءه من نخبة الشعب، ويجري مقابلاته الكافية مع خيرة شباب الكويت ليجدد الدماء، ويبتعد عن كل شخصية سياسية تحوم حولها علامات استفهام، أو أنها فشلت في معالجة المشاكل الوزارية السابقة، فقد مل الشعب الانتظار لسنوات طويلة لمعالجة أمور أساسية في حياته ومنها الشوارع المتهالكة، والانحدار الأكاديمي، والطلبات الإسكانية المعلّقة، وغيرها من المشاكل التي أنهكته واستنفدت مدخراته!

وعلى الحكومة الجديدة أن تتجنب أخطاء الماضي، وتتعلم منها، وأن تنهج نهجاً إصلاحياً وطنياً، فالشعب عذر سمو الشيخ د. محمد الصباح في طلب التأجيل على الزيادات بأنه رئيس وزراء جديد يستحق فرصة كافية لدراسة الزيادات من منظوره الخاص، وألا يتبنى دراسة حكومة سابقة، لكن الشعب فوجئ بأن زيادة أسعار البنزين كانت مطروحة في أروقة مجلس الوزراء! فلو طُرح الموضوع ذاته في الحكومة الجديدة فستكون سقطة لها في بدايتها ولن تصمد.

نأمل من الله تعالى أن يوفق رئيس الحكومة الجديد في منصبه، وأن يجعل الإصلاح نتيجة لجهده، وأن يتروى في الاختيار، ليخرج بحكومة ذات قرارات صائبة.

back to top