بلوتاس: دور بنّاء لليونان في تمكين الكويتيين من تأشيرة الـ «5 سنوات»

السفارة نظمت ورشة عمل لـ «السياحة الفاخرة»

نشر في 18-04-2024
آخر تحديث 17-04-2024 | 20:00
سفير اليونان وسهى مصبح ومازن المهنا خلال قطع قالب الحلوى
سفير اليونان وسهى مصبح ومازن المهنا خلال قطع قالب الحلوى

كشف السفير اليوناني لدى البلاد يوانيس بلوتاس، أن بلاده لعبت دوراً بناء في تمكين الكويتيين من الحصول على تأشيرة لمدة 5 سنوات في دول الاتحاد الأوروبي.

وجاء حديث بلوتاس خلال ورشة عمل حملت عنوان «السياحة اليونانية الفاخرة» نظمتها سفارة بلاده في فندق سانت ريجيس الكويت، للتعريف بمقومات السياحة في الجزر اليونانية، بمشاركة نائب حاكم منطقة كريت كوتسوغلو وعدد كبير من ممثلي أكبر المنتجعات الفاخرة من اليونان، الذين حضروا هذا الحدث، وبالتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليونان والكويت.

وأعرب السفير اليوناني عن سعادته لأن الكويتيين يعتبرون بلاده إحدى وجهاتهم الرئيسية لقضاء العطلات، لافتاً إلى ان هذه الورشة تهدف إلى تعزيز صورة بلده في الشرق الأوسط وخصوصاً في الكويت.

وأضاف أن «السياحة تشكل الركيزة الصلبة للاقتصاد اليوناني الذي يسجل الآن نمواً كبيراً»، معربا عن دهشته من مدى معرفة من يلتقيهم من الكويتيين بالمناطق اليونانية وحديثهم عن ذكرياتهم فيها.

وأكد ان «الروابط التاريخية التي تربطنا كانت منذ العصر الهلنستي عندما وضع الإسكندر الأكبر بصمته على هذه الأرض».

وأشار إلى ان «ما يميز اليونان كوجهة سياحية، يكمن في حقيقة أنه يمكن زيارتها على مدار العام، وليس بشكل خاص في فصل الصيف، وتتاح للزوار فرصة استكشاف المواقع الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد والمناظر الطبيعية الرائعة للجزر وأيضاً جمال جزيرة كريت».

وذكر أنه «بناءً على اللائحة الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تحمل اسم Visa cascade، يحق لمواطني الكويت الحصول على تأشيرة لمدة 5 سنوات من كل بعثة دبلوماسية للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك اليونان، ما يتيح موضوع السفر بحرية داخل منطقة الشنغن. وأنا فخور أيضاً بهذا التطور، الذي لعبت اليونان دوراً بناء في تحقيقه».

back to top