«طب الأسنان»: عيادة خاصة لكل طالب خلال مرحلة التدريب الإكلينيكي

نشر في 17-04-2024
آخر تحديث 17-04-2024 | 17:29
جانب من التدريب الإكلينيكي
جانب من التدريب الإكلينيكي

كشف القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان في مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت، د. راشد العازمي، أن مرحلة التدريب الإكلينيكي في الكلية تمنح كل طالب عيادته الخاصة، ليعيش أجواء العمل الحقيقية ما بعد التخرج، تحت إشراف ومتابعة وتقييم أعضاء الهيئة الأكاديمية.

وذكر العازمي، في تصريح صحافي، أن الكلية تتميز بأنها الوحيدة التي تدير مركز عيادات الأسنان بجامعة الكويت، كإدارة مستشفى كامل بطاقم تمريضه ومعداته.

وأشار العازمي إلى أن الكلية تدرك تماماً أن التدريب الإكلينيكي هو ما يميزها في مضاهاة الجامعات العالمية، بشهادة المحكمين الخارجيين من مختلف الدول والجامعات.

من جهته، أكد القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الإكلينيكية والاستشارات والتدريب في الكلية، د. جابر أكبر، أن التدريب الإكلينيكي يعد جزءًا مهمًا لطلبة الكلية، ممن أنهوا السنوات الأربع الأساسية في كلية الطب، ليصبح التدريب الإكلينيكي أساسيًا في سنواتهم الثلاث المتبقية في برنامجهم الدراسي.

وعن آلية استقبال المرضى والمراجعين، أوضح أكبر أن عيادات الكلية تستقبل المواطنين والوافدين ممن يتم تحويلهم من أي مركز في الكويت، سواء كان ضمن القطاع الحكومي أو الخاص، من خلال زيارة مبنى العيادات في منطقة الجابرية لتحديد موعد الفحص لتشخيص الحالة، ثم وضع خطة العلاج.

back to top