«العلوم الطبية» بالجامعة تعقد مؤتمر «الحرية من الإدمان أبطال التعافي»

نشر في 17-04-2024 | 17:22
آخر تحديث 17-04-2024 | 17:28
المتحدثون في المؤتمر الصحافي
المتحدثون في المؤتمر الصحافي
عقدت كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت مؤتمراً صحافياً لإعلان استضافتها للمؤتمر العلمي الثاني تحت شعار «الحرية من الإدمان أبطال التعافي» تحت رعاية وزارة الداخلية، وبالتعاون مع المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات (تمكين)، ومبادرة رويال لحياة أفضل، من 22 إلى 23 الجاري على مسرح مركز كلية العلوم الطبية– الجابرية، من منطلق حرص الجامعة على تعزيز التعاون وحماية المجتمع، وسيكون الافتتاح الساعة 9 صباحاً.

وخلال المؤتمر الصحافي، أوضح مساعد العميد للشؤون الطلابية والأكاديمية د. فهد المانع أن المؤتمر يهدف إلى نشر الوعي حول مخاطر الإدمان وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، ومناقشة أحدث الاستراتيجيات والأساليب المستخدمة في علاج الإدمان، إلى جانب تسليط الضوء على تجارب المتعافين من الإدمان، وإبراز قصص نجاحهم، وتكريم أبطال التعافي الذين تمكنوا من التغلب على الإدمان وإعادة بناء حياتهم.



بدورها، ذكرت القائم بأعمال رئيس قسم المعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر د. إلهام الدوسري أن تشكيل لجنة تنظيمية داخل كلية العلوم الطبية المساعدة يُعد خطوة مهمة لضمان نجاح استضافة وتنظيم المؤتمر، والتي تضم خبراء من مختلف مجالات الكلية، مما يضمن توفير الخبرة والدعم لجميع جوانب المؤتمر، بدءاً من التخطيط والتحضير، وصولاً إلى التنفيذ والتقييم.

وأوضح القائم بأعمال قسم علوم السمع والنطق في «العلوم الطبية» وعضو اللجنة العلمية بالمؤتمر د. أكرم اسبيته، أن المؤتمر يتمحور حول قصص التعافي من الإدمان ومكافحته، وسيوفر ورش عمل عن فهم الإدمان كسلوك مرضي، لا جريمة.

back to top