«الشؤون»: 6 قرارات ندب لتسكين وظائف إشرافية شاغرة

مراجعة المزايا المالية وتلافي ملاحظات الجهات الرقابية

نشر في 18-04-2024
آخر تحديث 17-04-2024 | 18:41
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري

أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري 6 قرارات إدارية، قضت بندب بعض الموظفين لشغل وظائف إشرافية لمديرين ومراقبين ورؤساء أقسام في قطاعات عدة، بناء على اجتماع لجنة شؤون الموظفين الذي عقد أخيرا بحضور وكلاء القطاعات.

ووفقا للقرارات، فإنه تم ندب د. سعد الشبو مديراً لإدارة الحضانة العائلية في قطاع الرعاية الاجتماعية، ويحيى عبدالرضا مراقباً لإدارة العلاقات العامة والإعلام في مكتب وكيل الوزارة، وحامد السويط مراقباً لإدارة الخدمة المتنقلة في إدارة رعاية المسنين.

كما قضت القرارات بندب تهاني الخياط مراقبة لصالات الأفراح في إدارة تنمية المجتمع، وحسين حيدر رئيساً لدار فتيان حولي في إدارة الحضانة العائلة بقطاع الرعاية الاجتماعية، وعبدالعزيز المطيري رئيساً لقسم العقود والتوظيف في إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني.

ملاحظات «التوظف»

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن الوزارة استطاعت من خلال عملية مراجعة المزايا المالية كافة التي يتقاضاها موظفو الوزارة، والتي تصرف بموجب قرارات مجلس الخدمة المدنية، للتأكد من أحقية الصرف حرصاً على المال العام، تلافي جميع الملاحظات المسجلة بحقها من جانب الديوان، لاسيما الخاصة بشؤون التوظف، حتى وصلت إلى «صفر» ملاحظات خلال السنة المالية الماضية.

ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإن هذه المراجعة جاءت بناء على توصيات الجهات الرقابية، مؤكدة الحرص على تصويب وتلافي كل الملاحظات والمآخذ المسجلة ضد الوزارة من تلك الجهات، وعلى رأسها ديوانا المحاسبة والخدمة المدنية، ووزارة المالية، إضافة إلى جهازي المراقبين الماليين ومتابعة الأداء الحكومي، تحقيقاً للمصلحة العامة.

ولفتت المصادر إلى أنه عقب عملية المراجعة أصدرت الوزارة جملة قرارات تنظيمية خاصة بصرف المزايا، بما يتناسب وقرارات ديوان الخدمة والجهات الرقابية، مؤكدة الاستمرار في تلافي جميع ملاحظات الجهات الرقابية الأخرى بتوجيهات مباشرة من وزير الشؤون الشيخ فراس المالك ووكيل الوزارة.

back to top