الأزرق الأولمبي يواجه فيتنام في مستهل مشوار كأس آسيا

نشر في 17-04-2024
آخر تحديث 16-04-2024 | 19:28
جانب من تدريبات منتخب الكويت الأولمبي
جانب من تدريبات منتخب الكويت الأولمبي

يستهل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم مشواره في منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها قطر حتى 3 مايو المقبل، حينما يلتقي مع منتخب فيتنام الساعة 6:30 مساء اليوم على استاد الجنوب، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

وتسبق مواجهة الأزرق وفيتنام مباراة أوزبكستان مع ماليزيا الساعة 4:00 على استاد حمد الدولي، ضمن المجموعة ذاتها. وكان منتخب الكويت الأولمبي استعد لخوض غمار البطولة، من خلال 4 معسكرات استضافتها الإمارات (معسكرين) وقطر وتايلند، غير أن الفريق عانى كثيرا من نقص الصفوف نظرا لاعتماد الجهاز الفني للمنتخب الأول على سبعة من عناصره الأساسية.

معاناة... ولكن

ورغم معاناة نقص الصفوف، وإلغاء أحد المعسكرات الذي كان مقررا إقامته في الإمارات، بسبب تمسك الأندية بلاعبيها للمشاركة في بطولة دوري زين الممتاز، فإن طموح الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي، كبير في الذهاب بعيدا في هذه البطولة، من أجل الظفر بإحدى البطاقات المؤهلة لأولمبياد باريس.

ويسعى بيكسي إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في لقاء اليوم، منها تحقيق الفوز لحصد ثلاث نقاط مهمة في بداية البطولة، إلى جانب نيل ثقة الجماهير بمختلف ميولها.

ويعول بيكسي كثيرا على عناصر الخبرة في الفريق، ومنهم الحارس عبدالرحمن كميل وإبراهيم كميل ويوسف الحقان ومهدي دشتي وعبدالرحمن الشرهان وطلال القيسي وفيصل الشطي ومحسن فلاح وخالد صباح وحسين أشكناني، والذين ضمن أغلبهم المشاركة في التشكيل الأساسي، وذلك لقيادة زملائهم اليوم نحو تحقيق الفوز. ويفتقد المنتخب جهود نجمه بندر السلامة بداعي الإصابة، إلى جانب بدر المطيري وعبدالله العنزي للسبب ذاته.

ووفقا لمشاهدة بيكسي لعدد كبير من المباريات الحديثة لمنتخب فيتنام، فإن المنافس لن يكون لقمة سائغة، فالفوز عليه يتطلب مجهودا مضاعفا، واستغلال أنصاف الفرص، وذلك في ظل التطور اللافت للنظر في منتخبات البلد المنافس في جميع مراحله السنية، ويعتمد منتخب فيتنام وفقا لهذه المباريات سالفة الذكر على السرعة في الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس واللياقة البدنية المرتفعة.

أوزبكستان وماليزيا

أما مباراة أوزبكستان وماليزيا فهي وفقا للواقع تبدو فيها كفة المنتخب الأوزبكي الأرجح في حصد النقاط الثلاث، لا سيما أنه أحد المنتخبات المؤهلة لتحقيق اللقب، لكن كرة القدم لا تعترف بالمستوى والفوارق الفنية أحيانا.

بيكسي وهوانغ أكدا صعوبة اللقاء

أكد مدرب منتخب الكويت الأولمبي، البرتغالي إيمليو بيكسي، أن مباراة اليوم أمام المنتخب الفيتنامي صعبة جدا، مضيفا أن المنافس الذي قام بتغيير جهازه الفني يمتلك لاعبين أكفاء.

وأشار بيكسي، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، إلى أن لاعبي الأزرق لديهم رغبة جامحة في تقديم مستوى لافت، مؤكدا أهمية الفوز في المباريات الافتتاحية.

في المقابل، اتفق مدرب منتخب فيتنام الأولمبي هوانغ أنه توان، مع بيكسي، على صعوبة المباراة، مشيدا بالأزرق الذي يضم بين صفوفه لاعبين موهوبين.

back to top