«إداريي المؤسسات التعليمية» تطالب بوزير للتربية يواجه المشاكل المزمنة

نشر في 16-04-2024
آخر تحديث 16-04-2024 | 18:25
رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ أحمد العبدالله
رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ أحمد العبدالله

باركت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية لرئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ أحمد العبدالله نيله ثقة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بتعيينه وتكليفه باختيار الوزراء.

وطالب أمين سر الجمعية، بدر الحضرم، رئيس الوزراء المكلف باختيار وزير للتربية والتعليم العالي قادر على مواجهة وحلّ المشاكل التعليمية، موضحاً أن التعليم العالي يواجه مشاكل حقيقية في البعثات والمعادلات والتخصصات، إضافة إلى عدم وجود قيادات بالأصالة لاتخاذ القرارات السليمة، كما أن بعض الملحقيات الثقافية في حاجة ماسّة إلى تعيين كوادر وطنية كويتية مؤهلة لحل مشاكل طلبتنا المبتعثين في الخارج، وعدم استغلالهم من قبل البعض، ولحلحة جميع المشاكل التي يعاني بعضها الطلبة منذ زمن.

وشدد على ضرورة تثبيت جميع المناصب القيادية والإشرافية في وزارتي التربية والتعليم العالي، من أجل وضع خطة طوارئ لاستمرار التعليم في حال حدوث أي موقف أو ظروف استثنائية تمرّ بها المنطقة وتستدعي الانتقال السريع من التعليم الحضوري إلى «أونلاين».

ولفت الحضرم إلى أهمية وضع خطة استراتيجية كفيلة باستمرار التعليم في المدارس والجامعات، إضافة إلى أهمية تدريب الإداريين والموظفين بالوزارات على القيام بأعمالهم إلكترونياً واكتسابهم المهارات اللازمة لتطوير قطاعاتهم، وذلك في حال تطلبت الظروف الانتقال إلى الأعمال «أونلاين».

back to top