«بوبيان» الراعي الحصري على مستوى البنوك لمحاضرة مو جودت

حول الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع «الدراسات المصرفية»

نشر في 16-04-2024
آخر تحديث 16-04-2024 | 18:10
بنك بوبيان
بنك بوبيان

أعلن بنك بوبيان رعايته الحصرية على مستوى قطاع البنوك لمحاضرة «AI: Scary Smart»، التي تقام في 28 أبريل الجاري، بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، ويحاضر فيها خبير التكنولوجيا الرائد في نظم الذكاء الاصطناعي محمد (مو) جودت خلال وجوده لأول مرة في الكويت.

وتأتي رعاية «بوبيان» لهذه المحاضرة كجزء من استراتيجية الاستدامة الرقمية، والتوجه العالمي تجاه الاستثمار في الاتجاهات التكنولوجية للذكاء الاصطناعي - AI - لمواكبة الثورة الرقمية وسبل تطورها لتتماشى مع تطورات الصناعة المصرفية المستقبلية في رسم استراتيجيات العمل المتنامي وخلق بيئة عمل ونمو رقمي مستدام.



ويمتلك البنك – الرائد رقمياً – رؤية مستقبلية لتطوير قاعدة أعماله وتحولها لاسيما في مجال الـAI، ودوره في إحداث نقلة نوعية وإعادة تشكيل مختلف قطاعات الأعمال داخل البنك، مثل رفع الكفاءة التشغيلية والأتمتة وتحسين تجربة العملاء القائمة على الابتكار والابداع وإدارة المخاطر وغيرها.

وستتناول المحاضرة موضوعات هامة، تشمل النظرة العامة لمفهوم AI، وأهم تقنيات وتطورات الذكاء الاصطناعي الرئيسية والآليات خلال السنوات المقبلة، والآثار التي يحملها التطور المتسارع لـAI، والتحولات التكنولوجية على فرص النمو ومستقبل العمل في القطاع المصرفي وغيره من القطاعات، والمجتمعات والأفراد.

هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على حتمية التعايش مع الـAI، لاسيما بعد أن أصبح محط اهتمام الكثير، من خلال توجيه الجهود للاستفادة المثلى منه، وكيفية التعامل مع التحولات المتوقعة، وأيضا كيفية استخدامه في تطوير المهارات والتخصصات وتوجيهها للعمل نحو خلق أجيال تلعب دوراً محورياً في بناء مستقبل مزدهر للبشرية وليس العكس.

ويمتلك جودت، صاحب كتاب «AI: Scary Smart» أو «الذكاء المخيف»، خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، من خلال عمله السابق كرئيس تنفيذي للأعمال في Google X، كما عمل في شركات IBM وMicrosoft، ومن ثم قيادة فريق استراتيجية الأعمال والتخطيط والمبيعات وتطوير الأعمال والشراكات في Google، حيث صمم نماذج أعمال مبتكرة مماثلة للتقنيات الجديدة.

back to top