إلزام المواطنين بدفع مستحقات «الكهرباء» قبل إنجاز معاملاتهم

تنسيق مع «الداخلية» لاستكمال الربط الإلكتروني

نشر في 16-04-2024
آخر تحديث 15-04-2024 | 20:40
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

كشفت مصادر مطلعة عن وجود تنسيق بين وزارتي الكهرباء والماء والطاقة المتجددة و«الداخلية» بشأن إتمام إجراءات الربط الإلكتروني بينهما، لإلزام المواطنين بدفع مستحقات «الكهرباء» قبل تنفيذ معاملاتهم المرتبطة بـ «الداخلية».

وقالت المصادر، لـ «الجريدة»، إن نجاح عملية ربط «الكهرباء» مع «الداخلية»، في وقت سابق، والتي تم بموجبها إلزام الوافدين بدفع ما عليهم من مستحقات قبل السفر في تحصيل مبالغ كبيرة من مديونياتهم المتراكمة منذ سنوات، وبالتالي تقليص مديونياتها، شجع «الكهرباء» على المضي قدماً في اتخاذ إجراءات عملية تساعد على تحصيل مستحقاتها، الأمر الذي شجعها على اتخاذ خطوات بشأن إتمام ربط مستحقاتها الموجودة لدى المواطنين بإنجاز معاملاتهم الخاصة بـ «الداخلية».

وأوضحت أن المواطنين الذين سيوقعون تعهدات لـ «الكهرباء» بدفع المبالغ المتراكمة عليهم وتسديدها بنظام التقسيط سيسمح لهم بإنجاز معاملاتهم، لافتة إلى أن هدف الوزارة هو ضمان تحصيل مديونياتها المتراكمة لا عرقلة مصالح المواطنين أو المقيمين.

وذكرت أن إجمالي تحصيلات الوزارة للسنة المالية الفائتة 2023/2024 بلغت نحو 500 مليون دينار بما فيها رسوم التكاليف، مشيرة إلى أن المديونيات الكبيرة المتراكمة على عدد من الجهات الحكومية لمصلحة «الكهرباء» تبلغ نحو 550 مليوناً.

back to top