السلك الدبلوماسي ودّع سفيري الجزائر وفيتنام

نشر في 16-04-2024
آخر تحديث 15-04-2024 | 19:45
ثانغ ومريم يقطعان قالب الحلوى مع الفارسي وزبيدوف
ثانغ ومريم يقطعان قالب الحلوى مع الفارسي وزبيدوف

أقامت عمادة السلك الدبلوماسي حفل وداع لسفيري فيتنام نغو توان ثانغ والجزائر نورالدين مريم لدى البلاد مساء أمس الأول، بحضور ممثل وزارة الخارجية خالد الفارسي، وعدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في البلاد.

وأثنى عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجكستان زبيدالله زبيدوف بما قدمه زميلاه المنتهية مهامهما من جهود لتطوير علاقات بلديهما مع الكويت، فضلا عن تعاونهما مع زملائهما من رؤساء البعثات الأخرى ودعمهما.

كما أعرب عن شكره لوزارة الخارجية على تعاونها الدائم، ودعمها للبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في الكويت، وتقديم كل التسهيلات، وتذليل جميع الصعوبات لإتمام مهامهم، مؤكدا على العلاقات الطيبة التي تربط الكويت بجميع الدول.

وعبر السفير الفيتنامي، الذي غادر البلاد نهائيا مع عائلته بعد ظهر أمس، عن شكره لوزارة الخارجية الكويتية قائلا: «لدينا الكثير من الذكريات هنا، وكانت الكويت والكويتيون في غاية الكرم معي ولقد تعلمت الكثير منهم»، وقدم الشكر للسفراء الذين ساعدوه خلال فترة وجوده في الكويت، والتي دامت نحو أكثر من 3 أعوام، والتي وصفها بالبلد الرائع.

بدوره، أعرب السفير الجزائري، الذي سيغادر قريباً، عن سعادته بفترة عمله في الكويت، لافتا الى أنه «على الرغم من المدة القصيرة التي قضيتها في الكويت فإنني اكتسبت خبرة غنية وصداقة عريقة من الأصدقاء الكويتيين والمجتمع الدبلوماسي»، مشيداً بعمق علاقات الصداقة بين الكويت وبلاده، وحرص الجانبين على تعزيز كل أوجه التعاون.

back to top