«الهلال الأحمر» تنجح في إدخال أول شحنة طحين إلى شمال غزة لتعزيز صمود الأهالي

نشر في 15-04-2024
آخر تحديث 15-04-2024 | 18:20
جانب من تقديم مساعدات الجمعية بالمناطق الشمالية من غزة
جانب من تقديم مساعدات الجمعية بالمناطق الشمالية من غزة

أعلنت مؤسسة «وافا» للتنمية وبناء القدرات في فلسطين، أمس، أنها بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي نجحت في إدخال أول شحنة مساعدات إغاثية محملة بـ500 كيس من الطحين كدفعة أولى إلى المناطق الشمالية من قطاع غزة.

وقال مدير المؤسسة المنفذة للمشروع الإغاثي محيسن عطاونة، لـ«كونا»، إنه لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يجري إدخال 500 كيس للدقيق كأول شحنة إلى المناطق الشمالية.

وأفاد العطاونة بأنه جرى توفير 30 ألف كيس من الطحين لجميع محافظات القطاع شمالا وجنوبا، وسيجري إدخال 500 كيس من الطحين للمحافظات الشمالية يومياً لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإنقاذه من شبح الفقر والمجاعة.

وأوضح أنه خلال شهر رمضان المبارك جرى توزيع أكثر من 60 ألف وجبة إفطار على النازحين الفلسطينيين لمساعدتهم في توفير الاحتياجات الأساسية خلال الشهر الكريم. ومنذ أكثر من 6 أشهر يشهد قطاع غزة عدوانا إسرائيليا متواصلا راح ضحيته عشرات الآلاف بين شهيد وجريح، كما يمنع الاحتلال دخول المساعدات إلى المناطق الشمالية من القطاع بإقامة حواجز عسكرية وسواتر ترابية على الطرق الرئيسية، ويعمد الاحتلال الإسرائيلي إلى قتل وجرح مئات الفلسطينيين الباحثين عن أكياس الطحين والمساعدات الإغاثية التي كانت تصلهم عبر هيئات دولية ومحلية.

ويؤكد المراقبون أن الكويت من أكثر الدول مساندة للشعب الفلسطيني ودعم صموده عبر إرسال جسور جوية محملة بالطرود الإغاثية والغذائية والطبية، إلى جانب إرسال عدة وفود للوقوف على أحوال الشعب الفلسطيني.

back to top