الأبيض هزم كاظمة وانفرد بوصافة «دمج اليد»

نشر في 15-04-2024
آخر تحديث 15-04-2024 | 18:07
جانب من مباراة الكويت وكاظمة
جانب من مباراة الكويت وكاظمة

حقق فريق الكويت لكرة اليد فوزاً مستحقاً على كاظمة بنتيجة 28-20، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة العاشرة من دوري الدمج، والتي شهدت أيضا فوزا عريضا للصليبيخات على الفحيحيل بنتيجة 36-27.

وبذلك رفع الكويت رصيده إلى 16 نقطة، متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف السالمية المتصدر، وظل كاظمة في المركز الثالث متقدما بفارق الأهداف عن العربي الرابع ولكل منهما 14 نقطة، وارتقى الصليبيخات إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن القادسية، وبرصيد واحد 11 نقطة، في حين تجمد رصيد الفحيحيل عند 8 نقاط في المركز الثامن.

أفضلية للكويت

وجاءت مباراة الكويت وكاظمة سريعة وبأفضلية واضحة للأبيض من البداية، بعدما نجح في تنفيذ دفاع صلب للمنطقة بطريقة 6-0، ومن خلفه تألق حارسه علي صفر في الذود عن مرماه، كما تميز الأبيض بالهجوم المنظم المصحوب بتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الخلفي القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز وسيف العدواني.

في المقابل، لم يقدم كاظمة الأداء المنتظر وعاني من وجود المساحات بين المدافعين وغياب الحلول الهجومية والتركيز فقط على الاختراق من منتصف الدائرة، وأغفل دور الأجنحة لينهي الأبيض الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-11.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم محاولات مدرب البرتقالي الصربي روديك، الذي غير طريقة دفاعه أكثر من مرة ودفع بلاعبين على الدائرة في الهجوم، لكن ظل الفريق يعاني من مشكلة إهدار الفرص السهلة، وعدم وجود حلول هجومية وسط تألق أغلب لاعبي الكويت الذي تمكن من حسم المباراة لمصلحته بفارق مريح.

back to top