منتخب الناشئين يواجه البحرين في «الخليجية» اليوم

لاعبو التايكوندو ينافسون على الميداليات الملونة

نشر في 16-04-2024
آخر تحديث 15-04-2024 | 18:02
الخلفان يتوسط وفد الكويت
الخلفان يتوسط وفد الكويت

يستهل منتخب الكويت لكرة القدم للناشئين منافساته في دورة الألعاب الخليجية الأولى، عندما يواجه شقيقه المنتخب البحريني اليوم الثلاثاء في السابعة والنصف بتوقيت الكويت على استاد آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال مدرب أزرق الناشئين الكرواتي فيردو ميلن إن المشاركة في الدورة الخليجية فرصة لصقل خبرات اللاعبين، والاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، وذلك من أجل تجهيزهم للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا في أكتوبر المقبل، مضيفاً أنه يتعين على اللاعبين بذل مجهودات مضاعفة لتحقيق النتائج المأمولة.

من جانب آخر، يتطلع لاعبو منتخب الكويت للتايكوندو ولاعباته للظفر بالميداليات الملونة، عندما تنطلق منافسات الأدوار التمهيدية صباح اليوم الثلاثاء على أن يتم خوض غمار منافسات الأدوار النهائية مساءً في إمارة الفجيرة.

وصول منتخب «القوى»

إلى ذلك، وصل وفد منتخب ألعاب القوى، أمس، إلى مدينة دبي استعداداً لخوض منافسات الدورة، ويضم الوفد 16 لاعباً و5 لاعبات سيشاركون في المنافسات التي تقام أيام 17 و18 و19 الجاري على نادي ضباط شرطة دبي.


شعار الألعاب الخليجية للشباب شعار الألعاب الخليجية للشباب

وذكر المدير الفني للمنتخب ناصر الجارالله ان المنتخب مكتظ بالعديد من المواهب التي ينتظرها مستقبل جيد، مشددا على أنهم سيكونوا على موعد مع الصعود للمنصات في الدورة.

الخلفان: نتطلع للظهور المشرف

من جانبه، أكد مدير وفد الكويت الرياضي المشارك في دورة الألعاب الخليجية الأول للشباب اللواء طيار محمد سعيد الخلفان أن المنتخبات الوطنية تسعى إلى الظهور بصورة مشرفة، والصعود إلى منصات التتويج والمنافسة على المراكز المتقدمة في الترتيب العام للبطولة، لافتاً إلى أن المشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب تندرج ضمن إطار خطة الإعداد للمشاركة في أولمبياد الشباب 2026 بالسنغال.

وبين أن الوفد المشارك في الدورة يتكون من 210 رياضيين ورياضيات يمثلون الكويت في 19 لعبة، مشيدا بالدعم الكبير والمميز الذي يحظى به الوفد من جانب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح، ورئيس الوفد الشيخ مبارك فيصل النواف.

وأضاف أن حفل افتتاح الدورة سيقام في 23 الجاري في أوبرا دبي، وسيتضمن مجموعة من العروض التي تعكس محاور الاستدامة والتلاحم والشباب وذلك باستخدام مجموعة من أحدث التقنيات التكنولوجية وأدوات الذكاء الاصطناعي.

اجتماع مديري الوفود

من جانب آخر، حضر نائب مدير وفد الكويت محمد السعدي اجتماع مديري الوفود الخليجية الذي أقامته اللجنة المنظمة للدورة في دبي، وتناول الاجتماع شرح جميع الجوانب ذات العلاقة بالأمور الفنية والتحكيمية والتنظيمية للبطولة، وأماكن المنافسات ومواعيدها والتعرف على كل الأمور والخدمات التي تساعد الرياضيين على الظهور بالصورة المطلوبة.

back to top