جامعة الكويت و«التطبيقي» التزام طلابي وأكاديمي

نشر في 14-04-2024
آخر تحديث 14-04-2024 | 20:14
جانب من الحضور الطلابي في الجامعة اليوم
جانب من الحضور الطلابي في الجامعة اليوم

التزم طلبة وموظفو وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الكويت بدوامهم الرسمي عقب إجازة عيد الفطر السعيد في مختلف القطاعات الإدارية أو الكليات أو المحاضرات الدراسية.

فيما شهدت شوارع مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية» انسيابية مرورية لمختلف الطرق المؤدية إلى الكليات ومواقف السيارات، حيث إن الحضور الطلابي متفاوت بناء على مواعيد المحاضرات الدراسية، ولكن زادت عقب صلاة الظهر.

كما عادت المحاضرات الدراسية المسائية من التعليم عن بُعد إلى الحضوري، وذلك بعد انتهاء الشهر الفضيل.

وأما موقع «الشويخ» الذي يضم كليتي «العلوم الاجتماعية» و«الحقوق»، فشهد اقبالا كثيفا من الطلبة في أول يوم دراسي عقب إجازة العيد، والتزاما واضحا بالمحاضرات الدراسية.

«التطبيقي»

وفي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لم يختلف المشهد عن جامعة الكويت، حيث شهدت أغلبية الكليات التطبيقية حضورا متفاوتا من قبل الطلبة خلال الفترة الصباحية، وكان هناك ازدحام محدود على بوابة كليات البنات في موقع العارضية، ولكن تم تداركه بشكل سريع.

وفي صورة مشابهة للجامعة، عادت المحاضرات الدراسية المسائية بعد فترة شهر رمضان إلى التعليم الحضوري.

وحول التزام الموظفين والأساتذة، فقد شهدت القطاعات الإدارية في الشويخ والعديلية والكليات والمعاهد انضباطا تاما بنسبة كبيرة من قبل الموظفين.

وفي ظل قلة أعداد الموظفين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعة عبدالله السالم نتيجة طور تأسيسها، إلا أن الحضور كان بشكل كبير من قبل الإداريين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة في موقع الخالدية.

back to top