«الوطني» يتوج بجائزة أفضل بنك بالشرق الأوسط في التمويلات المرتبطة بالاستدامة

ضمن جوائز «غلوبل فاينانس» العالمية للتمويل المستدام لعام 2024

نشر في 14-04-2024
آخر تحديث 14-04-2024 | 18:36
بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني

توِّج بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك بالشرق الأوسط في التمويلات المرتبطة بالاستدامة للعام 2024، وذلك في الاستبيان السنوي الرابع الذي أجرته مجلة غلوبل فاينانس العالمية المتخصصة.

ويُكرّم استبيان المجلة السنوي الكيانات العالمية والإقليمية الرائدة على أنشطتها خلال 2023 في مجال التمويل المستدام، الذي يختص بالمبادرات المصممة للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ والمساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية.

وتضمنت معايير اختيار الفائزين بجائزة أفضل التمويلات المرتبطة بالاستدامة، سياسات وأهداف الحوكمة، بالإضافة إلى الإنجازات القابلة للقياس في تمويل الاستدامة البيئية والاجتماعية.



كما شملت جوائز هذا العام تمويل الاستدامة الشامل، والتميز في إصدارات السندات، ودعم المجتمع، وإدارة الموارد، والشفافية وإعداد التقارير، والبنية التحتية، وتمويل الاستدامة في الأسواق الناشئة.

وقام البنك، خلال السنوات الماضية، باتخاذ خطوات مهمة لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في صميم أعماله التجارية وعملياته التشغيلية وثقافته المؤسسية.

كما قامت المجموعة بتعديل مسار إستراتيجيتها الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من نهج قائم على 6 ركائز إلى 4 ركائز مترابطة، وهي: الحوكمة من أجل المرونة، والخدمات المصرفية المسؤولة، والاستفادة من قدراتنا، والاستثمار في المجتمعات التي نعمل بها.

وعلاوة على ذلك كان «الوطني» في مقدمة البنوك التي اتخذت خطوات للاستفادة من التوجه العام نحو التمويل المستدام من خلال إطلاق خدمات ومنتجات في عملية التحول الأخضر عبر كل فروعه منها قروض «الرهن العقاري الأخضر، القرض الاستهلاكي للسيارات الكهربائية، التمويلات المرتبطة بالاستدامة، قروض الإسكان منخفض الانبعاثات.

كما وضع البنك هدفاً لخفض إجمالي الانبعاثات التشغيلية بنسبة 25 في المئة بحلول 2025، مقارنة بمستويات السنة المرجعية 2021 إلى جانب حصول المقر الرئيسي للوطني على الشهادة الذهبية في اعتماد الريادة لأنظمة الطاقة وحماية البيئة “LEED Gold”.

وتمثل جهود البنك المتعلقة بالاستدامة جزءاً من خطته الشاملة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060، وتطلعه إلى بلوغ صافي انبعاثات صفرية من الناحية التشغيلية بحلول 2035.

back to top