كأس آسيا تحت 23 عاماً تدشن منافساتها بمباراتين اليوم

«الأزرق الأولمبي» يواصل استعداداته لمواجهة فيتنام

نشر في 14-04-2024 | 12:56
آخر تحديث 14-04-2024 | 18:31
من تمارين منتخب الكويت الأولمبي
من تمارين منتخب الكويت الأولمبي
بينما تدشن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما منافساتها اليوم بمواجهتي قطر مع إندونيسيا، والأردن مع أستراليا، يواصل منتخب الكويت الأولمبي تدريباته استعداداً للقاء فيتنام.

تشهد الدوحة تنافس 16 منتخباً على لقب كأس آسيا تحت 23 عاماً، والتي تنطلق فعالياتها اليوم الاثنين، وتستمر حتى 3 مايو المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث يلتقي الأردن مع أستراليا في 4:00 عصرا على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وقطر مع إندونيسيا على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتأهل للأولمبياد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة، بينما يخوض الرابع مباراة فاصلة مع منتخب غينيا ممثل إفريقيا يوم 9 مايو المقبل في باريس.

وتعد قطر أول دولة تستضيف البطولة مرتين، بعد أن استضافتها من قبل في عام 2016.

الأردن وأستراليا

ويتطلع المنتخب الأسترالي إلى تحقيق أفضل نتيجة له بعد الحصول على المركز الثالث عام 2020، ويلتقي مع الأردن للمرة الثالثة في هذه المرحلة، بعد أن فاز سابقاً في عام 2022، وتعادل الفريقان عام 2016.

وسوف يستمد منتخب النشامى تحت 23 عاماً الإلهام من المسيرة التاريخية التي حققها المنتخب الأول ببلوغ نهائي كأس آسيا 2023، حيث يسعى للوصول إلى الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة.

قطر وإندونيسيا

وبعد غيابها عن النسخة الأولى عام 2013، تشارك قطر في هذه البطولة للمرة الخامسة على التوالي.

وحصول قطر على المركز الثالث في عام 2018 هو أبعد ما قطعه المنتخب العنابي، وهي أيضاً المرة الأخيرة التي تجاوز فيها دور المجموعات، في حين يسعى الإندونيسيون إلى إحداث ضجة كبيرة بعد أن أصبحوا الفريق رقم 25 الذي يظهر في نهائيات هذه البطولة.

محاضرات فنية للاعبي الأزرق

إلى ذلك، يواصل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم تدريباته اليوم الاثنين على ملاعب الجامعة بالدوحة، وتشهد التدريبات تنفيذ اللاعبين لعدد من الجمل الفنية والتكتيكية، التي تدربوا عليها في الفترة السابقة.

وتشهد التدريبات منافسة شرسة من اللاعبين، من أجل الدخول في التشكيل الأساسي، الذي سيخوض به الفريق البطولة، وهي المنافسة التي أشاد بها القائمون على المنتخب.

ويعقد الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي، محاضرات يومية مع اللاعبين، في مقر إقامة الوفد، والتي تتضمن الحديث عن المنتخب الفيتنامي ونقاط القوة والضعف فيه.

من جانب آخر، طالب الجهاز الإداري للمنتخب اللاعبين بضرورة التركيز التام في المباريات الثلاث، وعدم التفكير في أي أمور أخرى، للحفاظ على تركيزهم طوال زمن اللقاء.

back to top