إسرائيل: فرنسا ساعدت في الدفاع عن أراضينا ضد الهجوم الإيراني

نشر في 14-04-2024 | 11:00
آخر تحديث 14-04-2024 | 17:38
طائرة داسو ميراج 2000 (القوات الجوية الفرنسية) خلال مهمة تدريبية ميدانية في ألاسكا «10 أبريل 2007»
طائرة داسو ميراج 2000 (القوات الجوية الفرنسية) خلال مهمة تدريبية ميدانية في ألاسكا «10 أبريل 2007»

ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن فرنسا كانت من بين الدول التي شاركت في الدفاع ضد الهجوم الذي شنته إيران الليلة الماضية على الأراضي المحتلة.

وقال الأدميرال، دانييل هاغاري إن «فرنسا لديها تكنولوجيا جيدة للغاية وطائرات ورادار وأعرف أنهم كانوا يساهمون في دوريات في المجال الجوي»، مضيفاً أنه ليس لديه تفاصيل دقيقة حول ما إذا كانت طائرات فرنسية قد أسقطت أياً من الصواريخ، التي شنتها إيران، حسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» اليوم الأحد.

وكان مسؤولون إسرائيليون قد ذكروا في وقت سابق من صباح اليوم الأحد أن الولايات المتحدة وبريطانيا والأردن، ساهمت جميعاً في اعتراض الوابل الضخم من الطائرات بدون طيّار، التي أطلقتها إيران على إسرائيل، الليلة الماضية.



وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن مساء أمس السبت أنه «نفّذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ رداً على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سورية».

ونشر الحرس الثوري بيانه الثاني وأشار فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي، محذّراً الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بالمصالح ينتج عنه رد إيراني حاسم.

وأفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية نقلاً عن مصادرها بأن الهجوم استخدم مئات الطائرات المسيرة وعدداً كبيراً من الصواريخ من مختلف الأنواع، أطلقت من اليمن وجنوب لبنان والعراق.



back to top