سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط

نشر في 14-04-2024
آخر تحديث 13-04-2024 | 19:54
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالهدف الأول
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالهدف الأول
فاز مانشستر سيتي على ضيفه لوتون تاون بنتيجة 5-1، في مباراة أقيمت على ملعب الاتحاد، أمس ضمن منافسات الجولة 33 بالدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وضع مانشستر سيتي حامل اللقب أرسنال وليفربول تحت الضغط وتربع مؤقتاً على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه لوتون تاون (الثامن عشر) 5 - 1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ولم يجد سيتي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثالث توالياً، والثاني والعشرين هذا الموسم، محافظاً على سجله المميز على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية والأربعين توالياً في جميع المسابقات.

وبات الفريق الأزرق الذي أجرى ستة تبديلات مقارنة بلقاء ريال مدريد، على بعد مباراة واحدة من دون هزيمة (ستكون ضد الريال الأربعاء) كي يعادل رقمه القياسي الشخصي الذي تحقق قبل زمن بعيد جداً، وتحديداً بين ديسمبر 1919 ونوفمبر 1921.

ورفع سيتي الذي لم يخسر للمباراة السابعة عشرة توالياً في الدوري، رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول اللذين يتواجهان اليوم مع أستون فيلا وكريستال بالاس توالياً.

وضرب سيتي باكراً وافتتح التسجيل بعد أقل من دقيقتين على البداية إثر هجمة مرتدة وتسديدتين غير موفقتين للنرويجي إرلينغ هالاند والبلجيكي جيريمي دوكو، لكن الكرة عادت الى الأول فسددها خلفية أكروباتية لترتد من الياباني دايكي هاشيوكا وتخدع حارسه البلجيكي توماس كامينسكي.

وحاول سيتي في الشوط الثاني مضاعفة النتيجة ولم يتمكن من ذلك حتى الدقيقة 64 حين جاء الفرج أخيراً بتسديدة «طائرة» رائعة للكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة إثر ركلة ركنية، فأطلقها صاروخية في الشباك.

ووجه سيتي الضربة القاضية لضيفه من ركلة جزاء انتزعها دوكو ونفذها هالاند بنجاح (76)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بعشرين هدفاً.

وخطف لوتون هدفاً شرفياً رائعاً بعد مجهود فردي مميز لروس باركلي (81)، لكن دوكو أعاد الفارق لثلاثة أهداف بمجهود فردي مميز أيضاً داخل المنطقة (87)، قبل أن يكرر الكرواتي يوشكو غفارديول ما فعله الثلاثاء الماضي ضد الريال بتسجيله هدفاً رائعاً بتسديدة صاروخية في الزاوية اليمنى (3+90).

نيوكاسل يسحق توتنهام

وفي المباراة الأخرى، دخل نيوكاسل يونايتد المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية، بفوز كبير على توتنهام 4 - صفر.

في المقابل، فقد توتنهام (60 نقطة) المركز الرابع بفارق الأهداف لمصلحة أستون فيلا الذي يحلّ ضيفا على أرسنال المتصدّر اليوم.

ونجح نيوكاسل في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة قادها غوردون من منتصف الملعب ومرر الكرة باتجاه ايزاك الذي كسر مصيدة التسلل وراوغ فان دي فين داخل المنطقة بتمويه رائع قبل أن يسدّد في الشباك (30).

ولم يكد توتنهام يفيق من الصدمة حتى تلقى مرماه الهدف الثاني عندما مرر ظهيره الايمن الاسباني بدرو بورو كرة خلفية باتجاه حارس مرماه ليخطفها غوردون ويراوغ فان دي فين وذلك بعد مرور 90 ثانية على الهدف الأول.

وفي مطلع الشوط الثاني، حسم ايزاك النتيجة نهائيا في صالح فريقه عندما تلقى كرة امامية بعيدة من البرازيلي برونو غيمارايش فسبق فان دي فين، قبل ان يسدها زاحفة داخل شباك الفريق اللندني الشمالي (51).

واختتم المدافع السويسري الدولي فابيان شار مهرجان الأهداف، عندما ارتقى لكرة رأسية وأودعها الشباك (87).

وعمق برنتفورد جراح ضيفه شيفيلد يونايتد بالفوز عليه 2 - صفر، ملحقاً به الهزيمة الثانية والعشرين للموسم.

back to top