«نفط الكويت»: توسع في المسح الزلزالي

نشر في 13-04-2024
آخر تحديث 13-04-2024 | 19:35
لوحة ارشادية لشركة نفط الكويت
لوحة ارشادية لشركة نفط الكويت

علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مطلع، أن شركة نفط الكويت مستمرة حالياً في تنفيذ المسح الزلزالي، الذي يُعد الأداة الأولية لاستكشاف النفط والغاز، والتي يمكن استخدامها براً أو بحراً.

وفي السياق، قال المصدر إن الشركة تقوم بتنفيذ المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد في منطقة حقول غرب الكويت على مساحة 1275 كم2، بهدف الاستكشاف وتطوير الحقول في تلك المنطقة، بما يخدم استراتيجية الشركة.

وفيما يتعلق بعمليات الحفر وصيانة الآبار، ذكر أنه تم الانتهاء من العديد من عمليات الحفر الاستكشافية خلال السنة المالية 2022-2023، ما سيسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة من حيث إضافة الاحتياطي والإنتاج، مشيراً إلى أنه تم تحقيق استكشاف ناجح لمكمني نجمة وسارجيلو في حقل برقان جنوب الكويت، من خلال حفر البئر الاستكشافية 1826-BG، فضلاً عن إتمام تحقيق استكشاف آخر لطبقة المارات الوسطى في حقل كراع المرو غرب الكويت، من خلال استغلال إحدى الآبار التطويرية 0008-KM، ما أدى إلى توفير 7.6 ملايين دينار.

وأوضح أن الشركة قامت بإتمام دورة الاستكشاف في حقل الصخيبريات بمكمن المارات- العصر الجوراسي- شمال الكويت، من خلال البحث عن النفط الخفيف والغاز المصاحب من البئر التقييمية 0007-SUK بكميات تجارية.

وبشأن عمليات الحفر الاستكشافية البحرية، بدأ حفر أول بئر استكشافية بحرية (نوخذة - 1) خلال أغسطس 2022.

back to top