إيرادات «الكهرباء» 500 مليون دينار خلال سنة

إجراء الصيانة المختلفة لمحطات التحويل الثانوية في المحافظات

نشر في 14-04-2024
آخر تحديث 13-04-2024 | 18:34
جانب من أعمال الصيانة في إحدى المحطات
جانب من أعمال الصيانة في إحدى المحطات

توقعت مصادر وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن تتجاوز إيرادات الوزارة الـ 500 مليون دينار خلال السنة المالية المنتهية 2023/2024، موضحة أن الوزارة حصلت ما يقارب الـ 400 مليون دينار خلال الـ 10 أشهر من العام المالي بداية من أول أبريل 2023 حتى 30 يناير 2024، متوقعة أن تختتم العام المالي مع نهاية شهر أبريل 2024 بتجاوز الإيرادات الـ 500 مليون دينار خاصة أنها حصلت خلال شهر يناير فقط 70 مليون دينار.

وبينت أن الإيرادات التي حققتها الوزارة تتمثل في قيمة بيع خدمتي الكهرباء والماء للعملاء خلال السنة المالية، مرجعة ارتفاع معدلات التحصيل إلى ربط أنظمة دفع فواتير الوزارة مع وزارة الداخلية، ودفع الوافدين ما عليهم للوزارة من مديونيات قبل السفر، كذلك وجود أكثر من 20 خدمة إلكترونية وفرها قطاع شؤون العملاء، والتوسع في إنشاء مكاتب شؤون العملاء في المناطق لاسيما النائية منها.

وفي سياق متصل، أعلنت «الكهرباء» مواصلة أعمال الصيانة المختلفة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست حتى تاريخ 20 الجاري ما سيترتب عليه قطع التيار الكهربائي عن المناطق التي تغذيها المحطات الخاضعة للصيانة من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.

وقالت الوزارة، إن الصيانة ستتم في مختلف المناطق بالمحافظات وتشمل مناطق بيان والعاصمة والعارضية وصباح السالم والقصور والمهبولة والجهراء والنزهة والأندلس وجابر العلي والمسايل وغيرها من المناطق.

ولفتت إلى أن مدة الصيانة قابلة للزيادة أو النقصان وفقاً لطبيعة وظروف العمل وحاجة المحطة ووضعها، وتأتي عمليات الصيانة المختلفة ضمن خطة الوزارة المستمرة لتقوية الشبكة الكهربائية في البلاد.

back to top