الكويت يواجه العربي وكاظمة يلتقي القادسية

في الدور قبل النهائي لبطولة دوري كرة السلة

نشر في 14-04-2024
آخر تحديث 13-04-2024 | 18:34
جانب من مباراة سابقة جمعت العربي وكاظمة
جانب من مباراة سابقة جمعت العربي وكاظمة

تنطلق اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة الدوري العام لكرة السلة، إذ يلتقي الفريق الأول بنادي الكويت نظيره العربي في الـ 6:30 مساء على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ويلي ذلك مباشرةً مواجهة كاظمة مع القادسية على الصالة ذاتها.

وتقام منافسات الدور قبل النهائي، بنظام «البلاي اوف» من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفريق الفائز بمباراتين للدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

في المباراة الأولى، يسعى الأبيض حامل اللقب إلى إيقاف مغامرة الأخضر الذي يحاول هو الآخر في تحقيق المفاجأة، وإبعاد البطل من خلال الفوز بنتيجة المباراة.

ولم يكن الأخضر موفقاً في منافسات المربع الذهبي حيث خسر جميع المباريات، غير أنه قدم مستوى متطوراً لا سيما بعد أن ضم الأميركي ديمبكي الذي أحرج به جميع الفرق.

ويمتلك الكويت بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز كوكبة من النجوم القادرة على حسم المباراة لمصلحته أمثال الأخوين حمد ومحمد عدنان وتركي حمود وألكسندر الغيص والأميركيين توني كار وأنتوني ماركوس والهاييتي كادي لالان، في حين يعتمد العربي بقيادة التونسي نضال بن عبدالكريم على جهود حسين الخباز وعلي الهدهود ومساعد العتيبي وعبدالله سالمين والأميركيين كيندال وطومسون.

كفة متساوية

وفي المباراة الثانية، التي تجمع القادسية مع كاظمة، تبدو الكفة متساوية بين الطرفين لخطف الفوز بالرغم من فوز الأصفر على البرتقالي في المواجهات الأربع التي جمعتهما هذا الموسم.

وسيحاول البرتقالي اليوم الثأر لهزائمه المتتالية من الأصفر هذا الموسم، وذلك بعد أن عزز صفوفه بالأميركي نيو ويليامز.

وفي المقابل سيرجح تساوي كفة الفريقين اليوم تعاقد القادسية مع الأميركي تيليمون، خلفاً لمواطنه الونو الذي تعرض لجلطة في قدمه قبل ثلاثة أسابيع.

ويعتمد القادسية بقيادة الأميركي انتوني ستيبنغ على جهود لاعبيه محمد أشكناني وعبدالمحسن مرتضى ومحمد الدخيل وراشد رياض، إلى جانب الأميركيين تيران ولوري، في حين يعتمد البرتقالي بقيادة السلوفيني بويان لازك على جهود أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمه، إلى جانب الأميركيين شابمان وليسلي.

back to top