اليوسف: منظومة الطيران بالقوة الجوية ستحدث تحولاً في قدرات قواتنا وجاهزيتها

تفقّد وحدات الجيش ودعا قادة «الداخلية» إلى تطبيق القانون على الجميع
• دعا القادة العسكريين لتطوير قدرات الجيش إلى المستويات المرجوة

نشر في 11-04-2024 | 22:23
آخر تحديث 13-04-2024 | 18:48
اليوسف متفقداً إحدى طائرات القوة الجوية
اليوسف متفقداً إحدى طائرات القوة الجوية

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، بعمليات التحديث والتطوير الجارية لمنظومة الطيران بالقوة الجوية الكويتية والمتمثلة في تسلمها لعدد من طائرات «اليوروفايتر» و«الكاراكال».

وقالت «الدفاع»، في بيان، إن اليوسف أكد خلال جولة تفقدية شملت زيارة عدد من وحدات الجيش أن هذه العمليات ستحدث تحولا وتقدما كبيرا في قدرات وإمكانات القوة الجوية، بما تتضمنه من تقنيات ومميزات من شأنها أن تسهم في «تعزيز ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد لقواتنا المسلحة».

ونقل وزير الدفاع خلال الزيارة تهنئة ومباركة القيادة السياسية لمنتسبي الجيش بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وتقديرها للجهود والتضحيات التي يقدمونها «في سبيل الدفاع والذود عن حياض وطننا الغالي».

وبحسب البيان، هنأ اليوسف منتسبي الجيش بهذه المناسبة السعيدة، مقدراً لهم الجهود التي يبذلونها في سبيل حفظ أمن البلاد واستقرارها وسلامة أراضيها، مؤكداً أن ما يقومون به من مهام وواجبات ومسؤوليات ليس بأمر مستغرب على حماة الوطن، الذين نذروا أنفسهم لخدمته والتضحية من أجله.

ودعا قادة المواقع العسكرية للعمل بشكل متواصل للوصول بقدرات منتسبي الجيش إلى المستويات المرجوة من الكفاءة والفاعلية، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على «بلدنا الحبيب» وهو ينعم بالأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد، القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد.

بذل المزيد من الجهد والاجتهاد في سبيل الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه

واستمع اليوسف خلال هذه الزيارات إلى شرح قدمه قادة المواقع العسكرية، أوضحوا من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم وحداتهم بتنفيذها مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها، بالإضافة إلى مستوى التعاون والتنسيق العسكري القائم بين وزارة الدفاع والقطاعات العسكرية الأخرى في البلاد، والمتمثل في القيام بتنفيذ العديد من المهام والتدريبات المشتركة.

وذكر البيان أن الجولة شملت زيارة قيادة الشرطة العسكرية، وقاعدتي أحمد الجابر وسالم الصباح بالقوة الجوية، فيما كان ختام الجولة بزيارة قوة واجب (صباح) شمالي البلاد.

مواقع «الداخلية»

وقام اليوسف كذلك بجولة ميدانية على بعض المواقع التابعة لوزارة الداخلية، يرافقه عدد من القيادات الأمنية، للوقوف على سير الإجراءات الأمنية خلال عطلة العيد، ودعا خلال الجولة إلى تطبيق القانون على الجميع وحماية الحدود البحرية، وتقديم كل التسهيلات للجميع، مشيدا بجهود رجال الأمن المبذولة، والاستعداد الدائم لأداء المهام الموكلة إليهم بكل تفان وإخلاص.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهد والاجتهاد في سبيل الدفاع عن الوطن، وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه تحت قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وهنأ رجال الأمن من ضباط وضباط صف وأفراد بمناسبة العيد، كما نقل لهم تحيات وتهنئة القيادة السياسية للبلاد، معربا عن تقديره لجهود رجال الأمن، ووجودهم على رأس عملهم من أجل خدمة أمن الوطن وأمان مواطنيه، داعيا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وبدأ اليوسف جولته بزيارة غرفة العمليات (112)، حيث استمع إلى شرح عن كيفية التعامل مع البلاغات الواردة، وآلية الاستجابة لها ومتابعتها وكيفية توزيعها والتنسيق مع القطاعات المعنية.

كما قام بزيارة مركز الخيران الساحلي، ومركز جزيرة أم المرادم، ومركز جزيرة قاروه، واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة فيها، واستمع إلى شرح عن آلية دخول وخروج المسافرين عن طريق المنفذ البحري، وتفتيش القطع البحرية.

back to top