«الإدارية» تستعرض تجربة دخول «CAF» إلى السوق المصري

نشر في 09-04-2024
آخر تحديث 09-04-2024 | 17:53
عبدالله البنيان
عبدالله البنيان

استضاف قسم الإدارة والتسويق في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت صاحب العلامة التجارية «CAF» عبدالله البنيان، ضمن مقرر التسويق الدولي، وحاورته د. سمر باقر عضوة هيئة التدريس في قسم الإدارة والتسويق، بهدف عرض تجربته حول كيفية دخول كافيه «CAF» إلى السوق المصري.

واستعرض البنيان المشاريع التي تم افتتاحها بعد نجاح كافيه «CAF»، وكيفية تطويرها وافتتاح المزيد منها، وشرح طرق تسليط الضوء على الماركة التجارية وما يميزها.

وقال إن العلامة التجارية لها قيمة تسويقية كبيرة جدا، ولتعريف الماركة التجارية يجب العمل على أن يكون التوسع خارج البلد لزيادة الدخل والاستثمار المباشر، والحرص الدؤوب على عمل دراسة للدول المتوقع أن تشهد ارتفاعا في اقتصادها، لما تمتلكه من مميزات بسبب موقعها السياسي والثقافي.

ولفت إلى أنه من المهم أن يكون صاحب العلامة التجارية على دراية تامة بكل مستجدات العالم السياسي والاقتصادي، وذكر طرق دراسة الميزانية المالية عن طريق إرسال مختصين للدولة المراد العمل فيها والتركيز على ذوي الاختصاص والخبرة في هذا المجال والتعاقد معهم.

وأضاف: «من الصعب الدخول إلى السوق المصري لعدة اسباب، أبرزها تغير العملة والضرائب التي قد تصل إلى 25 في المئة، ولكن مع اتفاقية الكويت مع مصر فإنها تصل إلى 10 في المئة».

back to top